fbpx
اخر الاخبار
أكد أن بطولة قطر من البطولات الكبرى في عالم الاسكواش..

المصري مصطفى عسل يكمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

الدوحة ـ قنا:

أكمل اللاعب المصري مصطفى عسل المصنف السابع عقد المتأهلين الى الدور نصف النهائي من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بعد فوزه الصعب على مواطنه طارق مؤمن المصنف الثالث بثلاثة أشواط مقابل شوطين اليوم .

ففي آخر مباريات الدور ربع النهائي للبطولة تغلب عسل على مؤمن بواقع 4 /11 و 12 / 10 و 11/ 9 و 12 / 14 و11/ 4 .

في مباراة ماراثونية امتدت الى 115 دقيقة هي الأطول حتى الان في البطولة.

وسوف يواجه مصطفى عسل غدا في نصف النهائي اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني والذي تأهل في وقت سابق من اليوم بعد فوزه على المصري الآخر محمد أبوالغار 3 / 2 في مباراة مثيرة ايضا امتدت الى 93 دقيقة.

من جانب آخر أكد لاعب الاسكواش المصري مصطفى عسل، أن بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تعد واحدة من البطولات الكبرى في عالم الاسكواش وانها البطولة المحببة لديه وللاعبين المصنفين الاوائل لما تمتاز به من مستوى عال في التنظيم وفي مشاركة اللاعبين وايضا الحضور الجماهيري.

وبات مصطفى عسل المصنف السابع في البطولة القطرية هو العربي الوحيد الذي تأهل الى نصف نهائي البطولة اليوم مع ثلاثة مصنفين آخرين وهم: النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني، والبيروفي دييجو الياس المصنف السادس، والويلزي جويل ماكين المصنف الثامن.

وقال لاعب النادي الاهلي المصري إنه سيسعى بكل قوة غدا الى تحقيق الفوز على منافسه النيوزيلندي بول كول والتأهل الى نهائي بطولة قطر.. مشيرا إلى أنه التقى معه في ثلاث مناسبات من قبل وحقق الفوز فيها، وكان اخرها في ربع نهائي أمريكا المفتوحة وفاز عليه 3 / 2 في طريقه الى احراز لقب البطولة الامريكية بعد فوزه في النهائي على مواطنه طارق مؤمن أيضا بنتيجة 3 / 2 .

وحول مباراته اليوم مع طارق مؤمن بطل العالم والمصنف الثالث والتي فاز فيها 3 / 2 ، أكد مصطفى عسل ان المباراة كانت صعبة للغاية وبعد ان خسر الشوط الاول نجح في تحقيق الفوز في شوطين متتاليين، وفي الشوط الرابع كانت قمة الاثارة حتى وصلت النتيجة الى 10 / 10 قبل ان يتعرض مع منافسه الى الاصابة، وبعد أن أكملا المباراة نجح مؤمن في الفوز بالشوط الرابع لكي يتعادلا 2 / 2 وفي الشوط الخامس الفاصل نجح مصطفي عسل في الفوز به والاطاحة بمواطنه والتأهل لأول مرة الى نصف نهائي البطولة القطرية.

وعبر اللاعب المصري الواعد أن الفوز بلقب بطولة قطر يسعى اليه جميع اللاعبين فهي لا تقل عن بطولة أمريكا أو بطولة انجلترا معربا عن أمله في إحراز اللقب الاول له في قطر وسط الجماهير التي تسانده في الدوحة.

وقد عبر عن شكره للجنة المنظمة للبطولة على المستوى الكبير الذي تشهده البطولة وعلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها البطولة للجميع الامر الذي يجعل كل اللاعبين يقدمون افضل مستوى فني لديهم للحصول على لقبها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X