fbpx
الراية الإقتصادية
في ظلّ مخاوف بشأن شحّ المعروض والمخزونات

النفط يتجاوز 85 دولارًا للبرميل

لندن- رويترز:

اقتربت أسعارُ النّفط من أعلى مُستوياتها منذ سنوات، ما ساعدَ على تعويض بعض الخسائر السّابقة في ساعات التداول الآسيوية في ظل مخاوف بشأن شح المعروض والمخزونات التي تغذي التوجهات الصعودية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتًا أو واحدًا بالمئة إلى 85.53 دولار للبرميل نزولًا من أعلى مستوى في ثلاث سنوات أمس الأول عند 86.10 دولار. ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب للأسبوع السابع.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.05 دولار، أو 1.3 بالمئة لتصل إلى 83.55 دولار للبرميل، وذلك على مقربة من أعلى مستوياتها في سبع سنوات والذي سجلته هذا الأسبوع. وتتجه هذه الفئة أيضًا نحو الصعود للأسبوع التاسع، وتعززت الأسعار بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، ما دفع بعض شركات توليد الطاقة إلى التحول من الغاز إلى زيت الوقود والديزل.

ومن المتوقع أن يكون الشتاء في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئًا من المتوسط​​، وَفقًا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغِلاف الجوي.

وتعزّز وضع الخام الأمريكي هذا الأسبوع مع تطلع المستثمرين إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز كاشينج لتخزين النفط بولاية أوكلاهوما.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء الماضي انخفاض مخزونات الخام في كاشينج إلى 31.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X