fbpx
اخر الاخبار
بطولة قطر كلاسيك للاسكواش :

النيوزيلاندي بول كول يصعد للنهائي لملاقاة البيروفي الياس

الدوحة – قنا :

صعد اللاعب النيوزيلاندي بول كول المصنف الثاني إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 بعد فوزه على منافسه المصري مصطفى عسل المصنف السابع بثلاثة أشواط دون مقابل اليوم.
ففي المباراة الثانية للدور نصف النهائي نجح بول كول في الفوز على منافسه مصطفى عسل بواقع 11 / 9 و 11/ 8 و 11/ 4 في 47 دقيقة.
والفوز هو الاول للاعب النيوزيلاندي (29 عاما) على منافسه المصري (20عاما) مقابل ثلاث انتصارات للمصري كان آخرها في ربع نهائي أمريكا المفتوحة.
والنهائي هو الثالث للاعب النيوزيلاندي في قطر بعد الاول عام 2019 في بطولة العالم وخسر أمام طارق مؤمن والثاني في بطولة قطر كلاسيك 2020 وخسر أمام علي فرج.
وسوف يواجه بول كول غدا في النهائي اللاعب البيروفي دييجو الياس المصنف السادس والذي تأهل في وقت سابق من اليوم بعد فوزه على الويلزي جويل ماكين بنتيجة 3 / 1.
وقد عبر بول كول في تصريح له عقب المباراة، عن سعادته بالوصول إلى المباراة النهائية لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش والتي تختتم منافساتها غدا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وعن المواجهة، قال كول إن المباراة كانت أصعب مما تبدو عليه وخاصة من الناحية الذهنية ، حيث قدم خلالها منافسه المصري مستويات كبيرة وكان يقاتل على كل كرة.
وعن غياب اللاعبين المصريين عن المباراة النهائية للبطولة منذ فترة كبيرة، أكد كول أن رياضة الاسكواش باتت تتمتع بصبغة عالمية ومن المفيد أن نشهد المزيد من التنوع في المباريات النهائية للبطولات الكبرى كبطولة الدوحة.
وأشاد النجم النيوزيلاندي بأجواء البطولة وبالمستوى التنظيمي المميز للبطولات التي تستضيفها العاصمة القطرية وبالحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته الأدوار النهائية وتمنى اللاعب أن يتمكن من اقتناص لقبه الأول في الدوحة في المباراة النهائية الثالثة توالياً على الملاعب القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X