fbpx
الراية الإقتصادية
وزير المالية يبحث التعاون مع رئيس مجلس إدارة المجموعة

«كريديت سويس» توسع أعمالها في قطر

توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار والمجموعة

توفير باقة واسعة من المنتجات للشركات المحلية والعالمية

إنشاء مركز ابتكار تكنولوجي عالمي في الدوحة

تطوير المواهب المحلية ودعم البحوث الابتكارية

الدوحة – قنا:

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، أمس مع السيد أنطونيو هورتا أوسوريو رئيس مجلس إدارة مجموعة كريديت سويس والوفد المُرافق الذي يزور البلاد حاليًا.

وخلال الاجتماع تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار وكريديت سويس، وذلك بحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة وكالة ترويج الاستثمار في قطر، وسعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، والسيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، بينما حضر الاجتماع من الوفد الزائر كل من السيد إريك فارفل رئيس مجلس إدارة كريديت سويس قطر، والسيد برونو ضاهر الرئيس التنفيذي لكريديت سويس الشرق الأوسط، والسيد علاء الدين هنغاري الرئيس التنفيذي لكريديت سويس قطر والرئيس التنفيذي لشركة أفينتيكوم كابيتال مانجمنت، والسيد باتريك داميكو شريك العملاء الاستراتيجي بمجموعة كريديت سويس. ووجّه سعادة وزير المالية الشكر إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة كريديت سويس لجهودهم لدعم التعاون المُشترك.

كما تم خلال الاجتماع، بحث أوجه التعاون المشترك، وأهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

خلال-توقيع-مذكرة-التفاهم-بين-وكالة-ترويج-الاستثمار-والمجموعة
  • نقل المعرفة عبر برامج التدريب وتطوير المهارات
  • تعزيز التكنولوجيا المالية لخدمة الأسواق الإقليمية والعالمية

وبموجب مذكرة التفاهم، ستدعم وكالة ترويج الاستثمار عمليات البنك السويسري في السوق القطري، لتمكنه من توفير باقة أوسع من المنتجات والخدمات للشركات المحليّة والعالمية. ويشمل ذلك الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الأصول، والخدمات المصرفية الاستثمارية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستضع مذكرة التفاهم حجر الأساس لإنشاء مركز ابتكار تكنولوجي عالمي في الدوحة، يهتم بتخزين المعرفة وتوفير الموارد لدعم عمليات كريديت سويس المُختلفة. كما سيعمل المركز على تطوير المواهب المحلية، ودعم البحوث الابتكارية، ونقل المعرفة من خلال برامج التدريب وتطوير المهارات.

كما تمهّد هذه الشراكة الجديدة الطريق من أجل تعاون مستقبلي ما بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر وكريديت سويس في قطاعات أخرى سريعة النمو، على غرار التكنولوجيا المالية، وتعزيزها في قطر حتى تتمكن من خدمة الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتسعى مجموعة كريديت سويس، إلى توسيع نطاق أعمالها في قطر، حيث تمّ تأسيس فرعها في قطر عام 2006 تحت مظلة مركز قطر للمال، كما أنها تعملُ في أكثر من 50 دولة حول العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X