fbpx
اخر الاخبار

لاعبا السد والريان السابقان يشيدان باستعدادات قطر لاستضافة المونديال

الدوحة – قنا :

عقدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لقاء إعلاميا مع لاعبا السد والريان سابقا، البرازيلي نيمار داسيلفا (لاعب الريان سابقا) والاكوادوري ماوريسيو ايميرسون (لاعب السد سابقا) قبل ساعات من انطلاق نهائي بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها الـ49 بين السد والريان على ملعب الثمامة المونديالي.


وأشاد اللاعبان باستعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال.. وابديا إعجابهما بالملاعب المونديالية المذهلة والبنية التحتية المتطورة بدولة قطر.
وفي بداية اللقاء، تقدم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالشكر لكل من حرص على تقديم الدعوة له للعودة للدوحة بعد غياب لمدة ثمان سنوات، معربا عن سعادته بتواجده في قطر بعد كل هذه السنوات.


وقال نيمار إنه شارك سابقا في بطولة كأس سمو الأمير الغالية ويعرف مدى قيمتها لدى الجماهير القطرية والعربية أيضا.. ودعا لاعبو الريان بأن يبذلوا قصارى جهدهم لتخرج المباراة بصورة جميلة.
وأعرب نيمار عن انبهاره بملاعب مونديال قطر 2022، وقال إنه عندما تم اختيار قطر لاستضافة كأس العالم كان حلما قطريا والان هذا الحلم أصبح حقيقة، حيث وعدت قطر حينها بملاعب مذهلة لكنهم الان انجزوا اكثر مما وعدوا به.
وأضاف:” لقد شاركت في كأس العالم بجنوب افريقيا ولم أشاهد هناك مثل هذه المنشآت الرياضية والملاعب المذهلة قبل استضافتها للمونديال بسنة كاملة، لذلك اود ان اهنأ كل من يعمل في هذه المنشآت الرياضية وهنيئا للقطريين وللعرب بما تقدمه قطر في مجال البنية التحتية الرياضية”.
وأشار نيمار داسيلفا الى أن قطر تستثمر في الشباب..مبينا أن اكاديمية اسباير لها بصمة كبيرة جدا في تخريج اللاعبين القطريين وهي تعمل منذ سنوات طويلة وتقوم بعمل جبار للغاية ..كما أن المنتخب القطري يسير على الطريق الصحيح..وياستطاعته تخطي المرحلة الاولى في المونديال ..مشيدا بمستواه الفني الجيد.
وأعرب عن ثقته في أن تكون الجماهير القطرية الداعم لمنتخب بلادها في المونديال ليتخطى المرحلة الاولى ..وقال أن المنتخب، لديه وقت كاف لمزيد التحضير للبطولة.
من جانبه، أعرب الاكوادوري ماوريسيو ايميرسون لاعب السد سابقا عن سعادته بالتواجد في قطر وحضور مباراة نهائي كأس سمو الامير المفدى وافتتاح ملعب الثمامة المونديالي، معربا عن انبهاره الشديد بالمتغيرات الايجابية وبالبنية التحتية والمنشآت الرياضية في قطر بعد غياب دام 12 سنة.
وفيما يتعلق بالمباراة النهائية اليوم قال ايميرسون إن العديد من المفاجآت ممكن ان تحدث في هذه المباراة ..مبينا أن تشافي مدرب مميز وحقق العديد من الانتصارات مع السد، وفريقه يمتلك دفاع قوي للغاية من الصعب اختراقه ولديه أيضا قوة هجومية ضاربة.

وحول ملاعب المونديال واستاد الثمامة، قال ايميرسون إن هذه المنشآت على أعلى مستوى، وهي تحفة معمارية رائعة هنا في قطر ، متقدما بالشكر لكل أهل قطر على ما قدموه من تجهيزات وتحضيرات من أجل مونديال 2022.
وقال ايميرسون إن المنتخب القطري يضم لاعبين مميزين والفريق قادر للتأهل للدور الثاني في المونديال، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة اسباير في صناعة النجوم من الشباب القطري.
كما شهد اللقاء الاعلامي حضور السيدة فاطمة النعيمي المدير التنفيذي للاتصال باللجنة العليا للمشاريع والارث.
وأوضحت النعيمي أن مع نهاية العام الحالي ستكون كل ملاعب كأس العالم جاهزة، وهو ما يحدث للمرة الاولى أن تكون الملاعب جاهزة قبل عام من البطولة، مضيفة انه وعلى رغم تأثيرات فيروس كورونا الا ان اللجنة العليا للمشاريع والارث نجحت في اكمال المهمة بصورة مثالية بالتعاون مع وزارة الصحة.
وأشارت الى انه وفي ظل الظروف التي يمر بها العالم متمثل في جائحة كورونا استطعنا أن نفتتح ملعب أحمد بن علي في بداية العام الماضي وهو ما يعني ان الجميع يعمل من أجل انجاح المهمة في أقرب وقت.. مشيرة الى ان “بطاقة المشجع” ستكون متواجدة خلال بطولة كأس العرب، ومن ضمن المميزات التي تحتويها هذه البطاقة أنها ستكون مثل التأشيرة لدخول دولة قطر وستسهل كثيرا على المشجعين العرب دخول البلد وتواجدهم معنا.
وأوضحت النعيمي أن ملعبي البيت ورأس ابو عبود جاهزان فعليا وسيتم تدشينهما في بطولة كأس العرب..مبينة أن الملاعب في هذه البطولة ستكون بطاقة استيعاب كاملة.
وفيما يتعلق بتجهيز الكوادر لتنظيم البطولات، قالت النعيمي إن اللجنة العليا اطلقت مبادرة ” معهد جسور ” وهي تعمل على تجهيز وتحضير وتطوير الكوادر القطرية وكذلك العربية في تنظيم البطولات، وسيتواصل العمل في هذا الاتجاه من أجل تجهيز أكبر قدر من الكوادر التي تكون مؤهلة.
وفيما يتعلق بالمتطوعين للمونديال، قالت النعيمي إن “باب التطوع مفتوح للجميع ووجدنا الكثير من الدعم والاهتمام من اعداد كبيرة منهم، ورغبتهم في العمل وان يكونوا جزءا من الحدث”، مشددة على أن الصحة وسلامة الجميع هي هدفهم الابرز والاهم في المرحلة المقبلة، خاصة وان الملاعب اصبحت جاهزة لاحتضان الجماهير بطاقة استيعاب كاملة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X