fbpx
الراية الرياضية
طارق مؤمن بطل العالم يودّع المنافسة

مفاجأة جديدة في قطر كلاسيك للإسكواش

متابعة- حسام نبوي:

حجزَ اللاعب البيروفي دييجو إلياس المُصنف السادس أولى بطاقات الدور نصف النهائي من بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2021 بعد فوزه على نظيره الألماني رافايل كندرا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد مساء أمس.
ففي أول لقاءات الدور ربع النهائي للبطولة المُقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش تغلّب إلياس على مُنافسه الألماني بواقع أشواط 11-9 و8-11 و14-12 و11-1 في مباراة امتدّت إلى 63 دقيقة. وسوف يلتقي دييجو إلياس في نصف النهائي اليوم مع الويلزي جويل ماكين المُصنف الثامن، وكان ماكين قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما تغلب على المصري مازن هشام بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع أشواط 11-9 و11-4 و11-3 في 29 دقيقة فقط، وفي المباراة الثالثة أمس تأهل اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الصعب على مُنافسه المصري محمد أبو الغار المصنف الثاني عشر بثلاثة أشواط مقابل شوطَين، حيث تمكّن بول كول من الفوز بالشوط الأول قبل أن ينتفض مُنافسه محمد أبو الغار ويفوز بشوطَين مُتتاليَين إلا أن خبرة المصنف الثاني مكنته من العودة في الشوط الرابع وتحقيق الفوز في الشوط الخامس الفاصل، وجاءت النتيجة 11-5 و4-11 و10-12 و12-10 و11-8 في مباراة ماراثونية امتدّت 93 دقيقة، وهو الزمن الأكبر حتى الآن في البطولة.
ويسعى اللاعب النيوزيلندي بكل قوة خلال هذه النسخة من البطولة القطرية إلى الوصول إلى النهائي والتتويج بلقب البطولة بعد أن حلّ وصيفًا في بطولة العالم التي أُقيمت في قطر عام 2019 وخسر أمام المصري طارق مؤمن بثلاثة أشواط دون مقابل، ثم حلّ وصيفًا أيضًا في النسخة الماضية لبطولة قطر كلاسيك 2020 وخسر أمام المصري الآخر علي فرج بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
وسوف يواجه بول كول في نصف النهائي اليوم مصطفى عسل المُصنف السابع الذي نجح في تحقيق الفوز على مواطنه طارق مؤمن المُصنف الثاني في إحدى مفاجآت البطولة بعد مُباراة قوية من الطرفَين انتهت بنتيجة 3-2 لصالح عسل.

بول كول: أسعى إلى التعويض

قال النيوزيلندي بول كول: سبق أن خسرت نهائي بطولة العالم في الدوحة 2019 وأيضًا نهائي قطر كلاسيك في نسختها الماضية، وآمل أن أنجح في الفوز باللقب خلال هذه النسخة. وأشاد بمستوى تنظيم البطولة، وقال: «سعادتنا كبيرة بأن تُقام هذه البطولة بعد تخفيف الإجراءات الاحترازيّة بسبب جائحة كورونا، ونتمنّى عودة الأمور بشكلها الطبيعي». وردًا على سؤال حول تحضيرات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 للمرّة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة، قال: «في كل مرّة أزور قطر أشاهد حجم العمل الكبير المبذول من أجل استضافة رائعة للمونديال».

إلياس يتطلع إلى النهائي

أعرب اللاعب البيروفي دييجو إلياس عن سعادته بوصوله إلى الدور نصف النهائي للبطولة، لافتًا إلى أنه يقدّم مستويات عالية ومميّزة في هذه البطولة عما كان يقدّمه في الأسابيع الماضية، فقد ساعدته لياقته البدنيّة العالية في بطولة قطر على مواصلة القتال في المباريات الكبيرة والمواجهات الصعبة التي «كنت أستسلم بها من قبل».
وتمنّى إلياس الوصول إلى المباراة النهائيّة الأولى في البطولات الكبرى على الملاعب القطرية، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى نصف النهائي في الدوحة.
وعن المواجهة التي جمعته بالألماني رفاييل كاندرا، قال دييجو: «إنه خَصم صعب، التقيته قبل أسبوعَين في بطولة أمريكا المفتوحة وظننت أنني سأفوز بالمُباراة دون مجهود يُذكر ولكنه عاد إلى المواجهة مرّة أخرى واضطررت لتقديم أفضل ما لدي لأتمكّن من التغلّب عليه».

ماكين: مستعدّ لمواجهة إلياس

عبّر اللاعب الويلزي جويل ماكين عن سعادته بالوصول إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك، وقال: إنّه لم يكن يعتقد أن لياقته البدنيّة ستسعفه في مباراة الدور ربع النهائي.
مضيفًا: كان أدائي مُخيبًا للآمال في فصل الصيف ولم أتمكن من الوصول إلى المكانة التي أودّ الوصول إليها، ولكن بدأ التحسن منذ بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.
وأعرب ماكين عن أمله في أن يواصل الانتصارات، وقال: أشعر أنني على أُهْبة الاستعداد لمواجهة دييجو إلياس الذي خاض عددًا من المُباريات القوية في البطولة، وسأرى ما الذي أستطيعُ القيامَ به.

مصطفى عسل: قطر تعيش في أجواء رائعة

أعرب مصطفى عسل عن سعادته بتحقيق الفوز وتَكرار الانتصار على طارق مؤمن، حيث قال: «قبل أسبوعين تقريبًا حققت الفوز عليه في نهائي أمريكا المفتوحة، وكان الأمر صعبًا للغاية هنا في الدوحة بسبب قوة المُنافسة ورغبته في التعويض، لكني الحمد لله نجحت في الفوز ومواصلة المشوار في البطولة»، مُشيدًا بمستوى بطل العالم طارق مؤمن، مُتمنيًا له الشفاء. وأشاد بالتنظيم المميّز للبطولة، وقال: «في كل مرة أحضر إلى قطر أعيش في أجواء رائعة للغاية، وأتمنّى أن أنجح في التتويج بالبطولة، خاصةً أنها هنا في قطر، وأشكر الجماهير التي تحضر وتُساندني بصورة كبيرة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X