fbpx
فنون وثقافة
عن الفيلم الوثائقي «أبقار البحر»

تلفزيون قطر يفوز بذهبية المهرجان العربي

مبارك العوامي: التلفزيون يولي أهمية كبرى بالتنمية المستدامة

تلفزيون قطر يمتلك إمكانات إنتاجية وأفكارًا تطبق باحترافية

إنتاج برامج تسلط الضوء على ثراء وتنوع البيئة الطبيعية

التلفزيون سباق في التعريف بالبيئة والحفاظ عليها

كاميرات التلفزيون عملت 5 سنوات لتوثيق التجمع

الدوحة- الراية:

فاز تلفزيون قطر بالجائزة الذهبية للأفلام الوثائقية عن فيلم (أبقار البحر).

وقال السيد مبارك العوامي مساعد مدير تلفزيون قطر والذي يرأس الوفد القطري إلى المهرجان: لطالما فاز تلفزيون قطر من خلال مشاركاته بالعديد من الجوائز والأوسمة، حيث يملك تلفزيون قطر الإمكانات الإنتاجية وأفكارًا يتم تطبيقها باحترافية وتستخدم فيها كافة القدرات البشرية والتقنية.

وأهدى العوامي الفوز إلى سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، ولكافة العاملين بالمؤسسة القطرية للإعلام بشكل عام ومنتسبي تلفزيون قطر بشكل خاص، كما هنأ مشاهدي تلفزيون قطر ووعدهم دائمًا بالأفضل، وتقديم كل ما ينال استحسانهم.

ودأب تلفزيون قطر على تحقيق العديد من الجوائز والأوسمة في المهرجانات والمسابقات العالمية والعربية.

هذا، وقد رشح تلفزيون قطر مجموعة من الأعمال وشارك بها في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المقام في تونس في دورته الحادية والعشرين.

ويولي تلفزيون قطر أهمية كبرى لقضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة البرية والبحرية في قطر، وذلك تناغمًا مع سياسة الدولة ورؤية قطر الوطنية 2030، حيث تم ترجمة هذا الاهتمام تلفازيًا من خلال إنتاج برامج متعددة تسلط الضوء على ثراء وتنوع البيئة الطبيعية في قطر ليكون بذلك تلفزيون قطر سباقًا في التعريف بهذا الموروث والحثّ على المحافظة عليه، فعبر شاشة تلفزيون قطر اكتشف العالم أول صور لتجمع أسماك قرش الحوت في المياه القطرية على سبيل المثال.

وقال العوامي: اليوم نحن سعداء بتقديم آخر إنتاجاتنا الوثائقية حول تجمع أبقار البحر في المياه القطرية، وهو تجمع فريد من نوعه في العالم لكائن خجول يكاد يجهل العلماء عنه كل شيء، فبعد محاولات تواصلت على مدى خمس سنوات تمكنت كاميرات تلفزيون قطر أخيرًا من توثيق هذا التجمع لأول مرة في العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X