fbpx
اخر الاخبار

إطلاق النسخة السادسة من أسبوع قطر للاستدامة

الدوحة ـ قنا:
أطلق مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، النسخة السادسة من أسبوع قطر للاستدامة، والتي ستشهد تنظيم ما يقارب 300 فعالية متنوعة.
ويهدف أسبوع قطر للاستدامة، الذي يستمر حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري، إلى تحفيز أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة أكثر استدامة، وإحداث تغيير من خلال تعزيز الوعي بتأثير تغير المناخ، الذي تظهر آثاره في جميع أنحاء العالم، وكذلك التأكيد على أن الاستدامة في قطر مسؤولية الجميع.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، أنه مع وجود أكثر من سبعة مليارات شخص على هذا الكوكب – يشكل عدد السكان الذين يعيشون في المدن حوالي 75 في المئة – فإن السلوك يعتبر ذا أهمية بالغة، فهؤلاء السكان سوف يستهلكون الطاقة، والمياه، وسوف ينتجون المزيد من النفايات، مما سيحدث أثرًا مباشرًا على البيئة.
وشدد الشمري على أهمية البرامج التوعوية التي ينظمها مجلس قطر للمباني الخضراء، والتي تشمل المؤتمرات والمبادرات التقنية للأوساط الأكاديمية وقطاعات الضيافة والرفاه لزيادة الوعي داخل المجتمع.. لافتا إلى أن الجزء الأكثر أهمية هو رفع مستوى الوعي، والمعرفة بالأدوات والتقنيات، والمساهمة في حماية البيئة.
من جانبه ألقى السيد جايسون تويل، مدير مشروع البرنامج العام لمؤسسة قطر الخاص بكأس العالم، محاضرة بعنوان “نحو ما بعد الاستدامة” سلّط فيها الضوء على دور الأفراد في تبني وجهات نظر مختلفة لمفهوم الاستدامة، والاتجاه نحو أساليب أكثر تجددًا.
وفي حديثه عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، قال تويل: “نحن نستعد لاستقبال أكبر حدث في العالم داخل قطر العام المقبل، وقد شهدنا، على مدار 11 عامًا، تحولًا إيجابيًا مذهلًا استعدادًا لهذا الحدث.. لقد عملت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على تبني أفضل ممارسات الاستدامة في صميم هذه البطولة، ونتطلّع لتكون هذه النسخة من بطولة كأس العالم الأكثر استدامة في التاريخ”.
وأضاف أن الرياضة تشكل محفرًا قويًا، فالدولة ستستضيف العالم بأسره العام المقبل، وسيتعرف العالم على القيم التي تمتلكها، وتراثها، وثقافتها، ورؤيتها التقدمية، ولن تقتصر هذه البطولة على مباريات كرة القدم فحسب، بل ستجسد منصة رائعة لإحداث التغيير المنشود.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X