fbpx
الراية الإقتصادية
خلال ندوة لبنك الدوحة.. د. ر. سيتارامان:

الابتكارات الرقمية تعزز خدمات البنوك

الدوحة – الراية:

استضاف بنك الدوحة ندوة تفاعلية مع العملاء بعنوان «الابتكارات الرقمية في الخدمات المالية». وقال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة خلال ندوة تفاعلية استضافها البنك: تساهم التكنولوجيا المالية في تمكين البنوك من تنفيذ خطط التحول الرقمي التي تتبناها كما تشجعها على الارتقاء بمستوى عمليات تحولها الرقمي وتطبيق أحدث التقنيات المتطورة. هذا ويعمل ما يقرب من 85% من شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطاعات المدفوعات الرقمية والتحويلات الإلكترونية. وتركز شركات التكنولوجيا المالية في قطر على تحسين تجربة العملاء وتعزيزها من خلال توفير المزيد من الخدمات المالية التي يمكن الوصول إليها بسهولة وسلاسة. وتساهم كل من الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال وكذلك الخدمات المصرفية الرقمية في دعم التقنيات المتعلقة بإنترنت الأشياء والبلوك تشين. وتعد عروض القيمة المتميزة، وقابلية التوسع السريع، والتكلفة المنخفضة من الأسباب الرئيسية في نجاح البنوك الرقمية. ويعد بنك الدوحة عضوًا نشطًا في مركز قطر للتكنولوجيا المالية الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية لدعم نمو قطاع التكنولوجيا المالية في قطر. وبصفتنا أحد البنوك التجارية الرائدة في دولة قطر، فإننا نسعى دائمًا إلى الابتكار والدخول في شراكات في مجال التكنولوجيا المالية تدعم النظام البيئي للتكنولوجيا المالية. كما تسهم الأهداف الرئيسية التي يسعى بنك الدوحة إلى تحقيقها في دعم تطور الأنظمة المالية في قطر وتحقيق رؤية مصرف قطر المركزي.

وقد سلط الدكتور ر. سيتارامان الضوء على الابتكارات الرقمية قائلًا: «تشهد الطابعات ثلاثية الأبعاد تطورًا هائلًا سيساهم في تعزيز آفاق مستقبل الرعاية الصحية. وستحظى الروبوتات الآلية مستقبلًا بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعلها أفضل شريك للبشر.

من جانبه قال السيد غورانغ شاه، نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات والمدفوعات الرقمية والمختبرات الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماستركارد قائلًا: شهدت أنشطة التحول الرقمي نموًا وازدهارًا كبيرًا وقت الجائحة. كما ساهم الوباء في تطور الخدمات التكنولوجية وتحقيق زيادة هائلة في حجم المبيعات والأنشطة التسويقية عبر الإنترنت.

وقال السيد شهيد خان، رئيس إدارة الخدمات المصرفية والتأمين لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة أوراكل، عن التطورات التي تشهدها التكنولوجيا المالية، والتحول الرقمي، والخدمات المصرفية الحديثة، وتحدث كذلك عن مستقبل الخدمات المصرفية الرقمية. وقد سلط الضوء على دور الجائحة في تسريع عمليات التحول الرقمي في الخدمات المالية ورؤيته حول نماذج النفقات الرأسمالية. وأضاف: «يجب علينا جميعًا دعم هذا الجيل الذي يساهم في تطوير التقنيات المالية المبتكرة ودمجها في المجتمع العالمي وقد بات نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة يشكل ركيزة مهمة في المشهد المالي العالمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X