fbpx
الراية الإقتصادية
ناقشت العلاقات مع وفد تجاري

الغرفة ترحب بشركات لاتفيا في قطر

الدوحة – قنا:

استضافت غرفة قطر وفدًا تجاريًا من لاتفيا برئاسة السيد نوريس لازدانز نائب مدير غرفة تجارة وصناعة لاتفيا. واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وفرص الاستثمار المتاحة.

وقال السيد علي بوشرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان، خلال لقائه الوفد اللاتفي، إن الاقتصاد القطري قوي ومرن، واستطاع أن يتغلب على الآثار السلبية لجائحة كورونا (كوفيد-19) وأن يستمر بنفس وتيرة النمو قبل الجائحة.

وأشار إلى أن السوق القطرية ترحب بالشركات اللاتفية، خاصة في ظل المحفزات التي توفرها السوق للمستثمرين الأجانب، ووجود بنية تحتية متطورة وتشريعات جاذبة للاستثمارات.

كما أكد وجود فرص كثيرة للتعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره اللاتفي، معربًا عن دعم غرفة قطر لتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من لاتفيا في إنشاء مشاريع مشتركة، سواء في قطر أو لاتفيا مما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

من جانبه، قال السيد نوريس لازدانز إن بلاده مهتمة بالتعاون مع قطر وبالترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد اللاتفي، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم زيارة لوفد تجاري يزور منطقة الخليج بما فيها دولة قطر، لبحث التعاون مع أصحاب الأعمال القطريين واستكشاف الفرص المتاحة في قطر، وكذلك لإطلاع القطريين على الفرص المتاحة للاستثمار في لاتفيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X