fbpx
اخر الاخبار
يشارك في المؤتمر العالمي السادس للجنة الأولمبية الدولية

سبيتار يعزز مكانته الرائدة عالميا في مجال الوقاية من الأمراض والإصابات وحماية صحة الرياضيين

الدوحة – الراية :

يشارك سبيتار في المؤتمر العالمي السادس للجنة الأولمبية الدولية حول الوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة بموناكو في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2021. يجمع هذا المؤتمر، الذي كان مقررا عقده في مارس 2020 وتأجل إلى نوفمبر 2021 بسبب تفشي وباء كوفيد 19، نخبة متنوعة من الخبراء المختصين في الوقاية من الإصابات والأمراض. ويحظى باهتمام الأفراد والمنظمات التي تهتم بالجوانب السريرية والبحثية في ميادين الطب والعلوم الرياضية.

وسيقدم 15 خبيرا رفيع المستوى من سبيتار ندواتهم ودراسات الحالة وحلقات النقاش وورش العمل يعرضون خلالها رؤى ونتائج تم التوصل إليها من خلال تجاربهم العلمية و تفاعلاتهم مع الحالات الواقعية، حول مواضيع تشمل نشوء الألم المرتبط بالورك لدى الرياضيين اليافعين، وإدارة الحمل في كرة القدم لدى النخبة، وفحص القلب الرياضي للنخبة الناشئين، ومنع إصابات الإجهاد أو الإفراط في الممارسة في مختلف الرياضات، وكيفية الوقاية من إصابات أوتار الركبة.

وقال الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار: “حماية صحة الرياضيين والوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة هي دائما على رأس أولويات سبيتار، نحن واحد من أحد عشر مركزا بحثيا فقط من جميع أنحاء العالم التي أثبتت خبرتها الاكلينيكية والتعليمية والبحثية في مجالات الطب الرياضي ورياضات النخبة لتعزيز صحة الرياضيين من خلال الوقاية من الإصابات والمرض. ومشاركتنا في مثل هذا الحدث المرموق تظهر ثمرة الجهود المشتركة للرياضة والعلوم لصالح المجتمع الرياضي”.

وخلال بضع سنوات فقط من تأسيسه، طور سبيتار شراكة وثيقة مع اللجنة الأولمبية الدولية في الطب الرياضي والعلوم السريرية والبحثية والتعليمية  وأضحى شريك رئيسي في العديد من المناسبات والاحداث التعليمية بفضل خبرة طاقمه الطبي والجهود الكبيرة التي بذلت في ميدان البحث العلمي ، مثل الدورات المتقدمة للجنة الاولمبية للطب الرياضي وكذلك لأخصائي العالاج الطبيعي التي تقام بشكل دوري ومشاركة سبيتار الفعالة في المؤتمرات العالمية السابقة للجنة الأولمبية الدولية حول الوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة، وأبرزها إستضافة دورة اللجنة الأولمبية الدولية لقلب الرياضي في 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن سبيتار أسس في نوفمبر 2012 برنامجا علميا مستداما طويل الأمد للوقاية من الإصابات والأمراض، وهو برنامج سبيتار للوقاية من الإصابات والأمراض الرياضية، الذي يستند  على عنصرين رئيسيين للبحث والتنفيذ.

وتتماشى أهداف وأنشطة البرنامج بشكل وثيق مع أهداف وأنشطة اللجنة الأولمبية الدولية؛ تم الاعتراف بسبيتار  كمركز أبحاث للجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابات وحماية صحة الرياضيين منذ نوفمبر 2014.

ويعد المؤتمر العالمي للجنة الأولمبية الدولية حول الوقاية من الإصابات والأمراض في الرياضة الحدث الدولي الأول للمهتمين بالجوانب السريرية للرياضة وطب التمارين الرياضي، كما يعد فرصة فريدة لرواد الطب الرياضي العالمي ومجتمع العلوم للاجتماع وجها لوجه في البيئة المثالية التي توفرها إمارة موناكو.

– إنتهى-

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X