fbpx
المحليات
لتخريج جيل قادر على مواجهة احتياجات المجتمع

«صواري» يصقل مهارات الرياديين الاجتماعيين

هنادي الجاسم: البرنامج مستمر على فترات حتى يناير القادم

الدوحة- جنان الصباغ:

اختتم برنامجُ «صواري» الذي أطلقته دار الإنماء الاجتماعي «نماء» المرحلة الثانية من دورة تدريب المدربين على الريادة الاجتماعية تحت إشراف عددٍ من مستشاري منظمة «الاسكوا»، حيث تهدف الورش التدريبية إلى تخريج جيل من الروّاد الاجتماعيين القادرين على مواجهة احتياجات المجتمع من خلال تنفيذ أفكار إبداعية يتم تبنّيها وتنفيذها بغرض تنمية المجتمع وإحداث التغيّر الاجتماعي الإيجابي.

قالت السيدة هنادي وليد الجاسم القائم بأعمال رئيس قسم التواصل المجتمعي: إنّ البرنامج التدريبي سوف يستمرّ على فترات خلال المرحلة القادمة، حيث سينتهي في يناير القادم.

وأشار عبدالله الهلالي اختصاصي برامج التواصل المجتمعي بمركز «نماء» إلى أنه تم في نهاية الدورة اختيار مجموعة من المتدربين لتدريب مجموعة أخرى من تحت إشراف مُستشاري الاسكوا«.

وقالت المتدربة منيرة ياسين الحمادي: إن ورش برنامج «صواري» التدريبية أكسبتها العديد من الخبرات، ونوّهت إلى أنها تعمل حاليًا على مشروع ريادي اجتماعي، متمنية إيجاد جهة داعمة له لتطبيقه على أرض الواقع.

أما المتدرب مبارك النابت، فأشار لـ الراية إلى أن البرنامج أضاف له الكثير وغير مفهومه بالنسبة للريادة الاجتماعية، وأنها ليست فقط إيجاد مشروع خاص، بل يجب أن يكون له استدامة ومحدودية في الربح، إضافة إلى وجود الخدمة المجتمعية فيه. وأكّد المتدرب أنه أصبح يعد نفسه رياديًا اجتماعيًا جاهزًا، ويعمل حاليًا على برنامج عن الصحة النفسية.

وقال المتدرب ناصر سلطان الكواري: إنَّ ورش التدريب كانت بمنزلة تجربة جديدة أضافت لي من الناحية النظرية، وفتحت أمامي المجال لتجديد أهدافي وشغفي بالعمل الاجتماعي. وأضاف: إنه يعتبر هذه المرحلة مرحلة اكتساب الخبرات. وعن مشروعه المستقبلي، يقول الكواري: إنه يتعلق بمجال تخصصه في الطب والعمالة الوافدة.

المتدرّب عبدالرحمن العنزي، قال: إن برنامج «صواري» انتقى نخبة المشتركين للمشاركة بالورش التدريبية، وبدأ بتدريبهم على مفهوم الريادة الاجتماعية، وأكّد أنه يشعر بأنه ريادي اجتماعي جاهز. وعن مشروعه المستقبلي، قال العنزي: إنه يفكر بمشاريع عديدة وجميعها مهمة، ولكنه سيطلق مشروعًا مختلفًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X