fbpx
اخر الاخبار
في الدوري الإنجليزي..

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة

لندن – قنا:

حقق ليفربول فوزا كبيرا على مضيفه مانشستر يونايتد (5-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب /أولد ترافورد/ في قمة مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل الأهداف الخمسة كل من الغيني نابي كيتا في الدقيقة (5)، والبرتغالي دييجو جوتا في الدقيقة (14)، والمصري محمد صلاح ثلاثة أهداف “هاتريك”في الدقائق (38، 45، 50)، ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في صدارة قائمة هدافي الدوري بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.
وهذا الفوز هو الثاني تواليا والسادس لليفربول في الدوري مقابل ثلاثة تعادلات، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بالترتيب العام وبفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي المتصدر.
وحافظ ليفربول بهذا الفوز على رصيده خاليا من الهزيمة في مختلف المنافسات منذ أبريل الماضي، في سلسلة ممتدة على 22 مباراة هي الأطول منذ 24 مباراة بين يناير ومايو 1989.
في المقابل، أخفق مانشستر يونايتد في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل)، وتلقى الهزيمة الثانية تواليا ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع. 


وجاءت مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد قوية ومثيرة من جانب الفريقين طوال التسعين دقيقة، إلا أن الهدف المبكر الذي سجله الغيني نابي كيتا في الدقيقة الخامسة منح الأفضلية لليفربول، خاصة بعدما عزز تقدمه سريعا بهدف ثان في الدقيقة (14) عبر البرتغالي جوتا.
ضغط مانشستر يونايتد وجاهد ساعيا في العودة إلى المباراة بقوة، إلا أن ليفربول أغلق وسط ملعبه جيدا، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا المساحات الشاسعة في دفاع منافسه، وهو الأمر الذي أسفر عن مضاعفة النتيجة في أواخر الشوط الأول بهدفين متتاليين للمصري محمد صلاح، الذي واصل تألقه في الشوط الثاني وأضاف الهدف الثالث له والخامس لفريقه ليقتل المباراة إكلينيكيا قبل نهاية الوقت الأصلي بأربعين دقيقة.
وعلى صعيد متصل، شهد ختام الجولة التاسعة من الدوري إقامة مباراتين أخريين مساء اليوم، شهدت الأولى فوز وست هام يونايتد على ضيفه توتنهام هوتسبير (1-صفر)، فيما أسفرت الثانية عن سقوط برينتفورد أمام ضيفه ليستر سيتي (1-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X