fbpx
المحليات
80 % زيادة في طلبات التأجير مقارنة بالشهر الماضي

اعتدال الأجواء ينعش الإقبال على الاستراحات

2500 ريال سعر الليلة تصل 4000 ريال خلال نهاية الأسبوع

رسوم التأمين تتراوح ما بين الـ 1500 إلى 2000 ريال

الدوحة- إبراهيم صلاح:

تشهدُ الاستراحاتُ في مُختلف مناطق البلاد ارتفاعًا في الطلب على التأجير خلال الفترة الحالية بعد اعتدال الأجواء بنسب تصل إلى 80% مقارنةً بالشهر الماضي. وأكّد أصحابُ استراحات في تصريحات خاصة لـ الراية ارتفاعَ نسب التشغيل خلال عطل نهاية الأسبوع لتصل إلى استكمال حجوزات حتّى منتصف نوفمبر القادم، وكشفوا أنّ أسعار التأجير اليومي تبدأ من 2500 ريال إلى 4000 ريال لليلة الواحدة، حيث تختلف الأسعار وَفقًا للاستراحة والإمكانات المُتاحة بها، فضلًا عن فرض رسوم تأمين تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 ريال تُستردّ بعد مُغادرة العائلة ومُعاينة الأضرار إن وجدت. وقالت حسنة مصطفى بمكتب متخصص لتأجير الاستراحات لـ الراية: إنّ تحسن الأجواء ساهم في ارتفاع الطلب على الاستراحات بشكل عام بعدما عانت من حالة ركود خلال فصل الصيف، ونوّهت إلى أنّ الاستراحات تتنافس فيما بينها لجذب الزبائن، حيث توفّر حمام سباحة وغرف نوم رئيسية لا تقل عن 3 غرف ومطبخًا ومجلسًا وحديقة صغيرة، أما الاستراحات التي تطوّرت بشكل كبير فتوفّر حمامَين للسباحة: حمامًا مكشوفًا، وحمامًا داخليًا مغلقًا إلى جانب الجاكوزي، وبعضها مجهّز بمنطقة ألعاب للأطفال إلى جانب ملعب لكرة القدم أو كرة الطائرة.

وكشفت فاطمة محمد، مالكة إحدى الاستراحات عن توقف استقبال طلبات تأجير جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الخميس إلى السبت)، وذلك بعد حجز كافة الأيام حتى منتصف نوفمبر المقبل. وقالت: قمنا بعمليات التجديد والصيانة خلال فترة الصيف، حيث دائمًا ما يشهد ركودًا في طلبات التأجير التي لا تزيد على تأجير ليلة أو ليلتَين خلال عطلة نهاية الأسبوع أو لأيامٍ معدودة خلال الشهر. وأشارت إلى ثبات أسعار التأجير اليومي في مختلف الاستراحات لتبدأ من 2500 ريال إلى 4000 ريال لليلة الواحدة، وتختلف الأسعار وَفقًا للاستراحة والإمكانات المُتاحة بها.

2000 ريال تأمين

وقال محمد السادة مالك استراحة: تنتشر الاستراحات في مختلف مناطق البلاد، وشهدت تطويرًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، حيث تنتشر في مناطق أم عبيرية وأم قرن وأم صلال محمد والشيحانية وأم القهاب والخيسة، حيث يعتمد أصحابُ الاستراحات على المساحات الكبيرة التي يمكن استغلالها في إنشاء استراحة بها مختلف الإمكانات الترفيهية التي تستقطب العائلات. وأضاف: إلى جانب رسوم التأجير اليومي يتم فرض رسوم تأمين تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 ريال تُستردّ بعد مغادرة العائلة ومعاينة الأضرار إن وُجدت، وذلك حماية لحقوق أصحاب الاستراحات وتعزيز حرص العائلات على المُحافظة على الاستراحة كما تسلموها.

ولفت إلى أنه عند الاتفاق على مدة التأجير يتم إبرام عقد محدد المدة وواضح البنود بين مالك الاستراحة أو المشغل وبين المستأجر، ويقوم المستأجر بدفع رسوم مقدمًا تقدر ب 50% من رسوم التأجير وألا تقل عن 1000 ريال.

ومن جانبها، أكّدت العنود محمد، مالكة استراحة، تخصيص خدمة تأجير نطاطيّة للأطفال، ما يُساهم في جذب العائلات وتوفير أجواء مُناسبة لكافة الأعمار فضلًا عن تأجير بروجكتر لعرض الأفلام والمسلسلات في الحديقة الخاصة بالاستراحة برسوم إضافيّة على سعر التأجير اليوميّ، إلى جانب إمكانية التعاقد مع مطاعم لتقديم بوفيه مفتوح في حالة زيادة أعداد الأفراد مع توفير خصومات خاصة للاستراحات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X