اخر الاخبار

حاضنة الأعمال الرقمية تطلق النسخة الخامسة من “مخيم الأفكار الإبداعية”

الدوحة ـ قنا:

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية عن فتح باب التقدم للتنافس في النسخة الخامسة من “مخيم الأفكار الإبداعية”.
وتستهدف نسخة هذا العام من المخيم رواد الأعمال الرقمية والمطورين والمبرمجين أصحاب الأفكار الرقمية المبتكرة التي تخدم قطاعات قطر الذكية “تسمو” المتمثلة في الرعاية الصحية، والمواصلات، والبيئة، والخدمات اللوجستية والرياضة.
كما أعلنت الحاضنة ترحيبها بأية فكرة رقمية، حيث تمنح الأولوية للمجالات التقنية التالية التحليلات المتقدمة (Advanced Analytics) وإنترنت الأشياء (IoT) والبلوك تشين (Blockchain) والروبوتات (Robots) وتقنية الطائرات من غير طيار (Drones) وتكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي (AR/VR) والحلول المتنقلة (Mobile Solutions) وحلول عرض البيانات (Data Visualization) والذكاء الاصطناعي (AI).
وأوضحت أن استقبال طلبات التسجيل يستمر إلى موعد أقصاه 15 نوفمبر المقبل، ويعقب ذلك فحص جميع الطلبات من قبل فريق حاضنة الأعمال الرقمية، ومن ثم التواصل مع أصحاب الأفكار المقبولة للالتحاق بالمخيم.
وستعقد ورش مخيم الأفكار الإبداعية البالغ عددها (12) ورشة، بالإضافة إلى جلسات الإرشاد الفردية لرواد الأعمال على مدار 6 أسابيع بدءا من تاريخ 19 نوفمبر المقبل، والتي من خلالها سيحظى رواد الأعمال بتوجيه ودعم فريق حاضنة الأعمال الرقمية وخبراء التكنولوجيا، كما سيتعلم رواد الأعمال استراتيجيات تطوير أعمالهم وسبل بناء النماذج الأولية لمشاريعهم وإجراء دراسة الجدوى، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية عرض مشاريعهم.
كما أنه في نهاية المخيم سيتم اختيار أفضل الأفكار للتنافس في يوم العروض أمام لجنة تحكيم متخصصة، وستحظى الشركات الفائزة بمساحات مكتبية مجانية على مدار عامين، بالإضافة إلى إرشاد وتوجيه فريق الحاضنة وشركائها، كما سيتم ربط رواد الأعمال بشبكة واسعة من المستثمرين والخبراء داخل وخارج دولة قطر.
يذكر أن حاضنة الأعمال الرقمية صممت /مخيم الأفكار الإبداعية/ بهدف بناء وتطوير جيل رائد من رواد الأعمال الرقميين في قطر، وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع يخدم اقتصاد قطر الرقمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X