fbpx
فنون وثقافة
عبر عددٍ من اللوحات المستوحاة من الثقافة الكورية

«حيوية كوريا».. فنون استعراضية مبهرة

الدوحة – الراية:

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا حفلًا فنيًّا بعنوان «حيوية كوريا» احتضنته دار الأوبرا في مبنى 16، وذلك بالتعاون مع السفارة الكورية لدى دولة قطر وقد حضره جمهور من مختلف الجنسيات وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19».
وبهذه المناسبة، ألقى سعادة السيد جون هو لي سفير الجمهورية الكورية لدى الدولة في افتتاح الحفل كلمة أثنى فيها على العلاقات الوطيدة بين قطر وكوريا مشيدًا بجهود التعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من أجل إطلاع الجمهور المتنوع على الثقافة الكورية الثرية والمتنوعة من خلال عددٍ من الفعاليات والمناسبات الفنية والثقافية المختلفة، التي من شأنها أن تعزز التقارب بين الثقافات والشعوب.
وعبر مختلف فقرات الحفل، تابع الحضور عددًا من اللوحات الفنية الاستعراضية المدهشة التي جمعت بين الموسيقى والاستعراض، بالإضافة إلى لوحات استعراضية لفنون التايكوندو والتي تعد جزءًا من الموروث الثقافي والفلكلوري الكوري، وإحدى الرياضات الوطنية الكورية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا كانت قد نظمت عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بالتعاون مع السفارة الكورية في عدد من المناسبات شملت العروض الفنية والحفلات الموسيقية ومنها نذكر الأسبوع الثقافي الكوري، وسهرة لموسيقى الشوارع الكورية، وأمسية أصوات كوريا الرائعة التي قدمتها الفرقة الكورية الشهيرة فيوجن باند وغيرها.. وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من خلال التعاون مع عدد من السفارات لدى الدولة إلى تقديم فعاليات ثقافية من شأنها أن تمد جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X