fbpx
الراية الرياضية
لقاء واعد بالندية والإثارة في الجولة السابعة للدوري

ديربي الهلال يشبك الأهلي بالعربي

متابعة- فريد عبدالباقي:

يحلُّ فريق الأهلي ضيفًا على فريق العربي بملعبه حمد الكبير في الجولة السابعة لدوري نجوم QNB لكرة القدم، والمقرر إقامتُها في ال5:20 مساء اليوم.

دائمًا ما تشهد لقاءات الفريقَين إثارةً كبيرةً باعتبارها ديربيَ الهلال، سيكون فريق العربي عازمًا على التواجد ضمن أندية المربع الذهبي، لاسيما أنه يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات على الوكرة والسيلية وقطر والشمال، وخسارة في مباراتَين أمام السد والدحيل.

وتعتبر هذه أفضل انطلاقة لفريق العربي منذ سنوات، حيث يتسلح الفريق العرباوي بمدربه الوطني الطموح يونس يونس في تحقيق نتائج متميزة هذا الموسم والتواجد ضمن أندية الكبار، في ظل المنافسة الشرسة على لقب الدوري هذا الموسم، ويدرك فريق العربي أن فوزه اليوم يعني الكثير له، لاسيما أن لديه 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف الدحيل الذي سقط في لقاء الجولة الخامسة المؤجلة أمام الوكرة 1-4، ويأمل الفريق العرباوي في تعثر الوصيف خلال المباريات القادمة، مع استمرار انتصاراته للتقدم خطوة نحو وصافة الدوري هذا الموسم.

العربي يمرّ بمرحلة جيدة مع مدربه يونس علي، الذي أعاد التوازن للفريق، بعدما نجح في جمع 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة مباراتَين فقط أمام كل من السد والدحيل، ويتواجد العربي حاليًا في المركز الثالث.

يعتمد المدرب العرباوي على كتيبة من اللاعبين المتميزين على رأسهم التونسي يوسف المساكني العقل المدبر للفريق بجانب الوافد الجديد المحترف الإيراني فرشيد إسماعيلي، بجانب المهاجم الجابوني آرون بوبيندزا، والإيسلندي المخضرم آرون غونارسون.

وفي المقابل، يسعى الفريق الأهلاوي إلى تحقيق أول انتصار له هذا الموسم في الدوري، خاصة أنه يحتل المركز التاسع برصيد 4 نقاط، جمعها من 4 تعادلات وخسارتَين.

يونس علي:

جاهزون لتقديم الأفضل وحصد النقاط

شدّد يونس علي المدير الفنّي لفريق العربي، على أهمّية التركيز في مواجهة الأهلي، وقال: تحضيراتنا للمواجهة مضت بالصورة الطبيعيّة كالإعداد لأي مباراة، وبعد فترة ضغط المباريات الأخيرة كان هناك بعض اللاعبين بحاجة إلى الراحة والإعداد البدني، والآن، هم جاهزون بشكل جيد لمباراة اليوم.وتابع: النتائج في الفترة الأخيرة جيدة، ويجب الحفاظ على رغبتنا وحماسنا وعلى هدفنا الذي دائمًا ما نتحدّث عنه مع اللاعبين، وهو أن المباراة القادمة هي الأهم والأصعب، ولا نفكّر في الدوري بشكل عام، ونضع تركيزنا في المواجهة بشكل كامل.وردًا على سؤال حول الحفاظ على تواجده في المربع، قال: دائمًا ما يكون تركيزنا على المباراة القادمة سواء في المربع أو خارج المربع، والأهم الآن هو التركيز على مُباراة الأهلي وكيفية الحصول على الثلاث نقاط.

ساطع العباسي:

هدفنا النقاط الثلاث

أكّد ساطع العباسي حارس العربي، جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي، وقال: جدول الترتيب لا يعكس أداءَ العميد، وهي مباراة مهمة لنا لتثبيت أقدامنا في المربع، وعازمون على تحقيق الثلاث نقاط.

وحول مدى تأثير فترة التوقف على مردود العربي، قال: الفريق عاد للانتصارات بالفوز على الشمال في الجولة الماضية، وكل مباراة بالنسبة لنا مهمة وإن شاء الله نواصل على هذا النهج، وحصولنا على الثلاث نقاط في كل مباراة سيعطي أفضلية للفريق للتواجد في المربع الذهبي.

وردًا على سؤال حول طموحه، قال: شرفٌ كبيرٌ لي التواجدُ في العربي ومع كوكبة كبيرة من الحراس مثل محمود أبو ندى ولؤي عاشور والحارس الشاب أمير، وهدفنا هو تمثيل العربي أفضل تمثيل، وطموحي هو حصد بطولة مع النادي لأدخل الفرحة على الجماهير الكبيرة.

نيبوشا يؤكد:

الأهلي في حاجة لدعم جماهيري

قال نيبوشا مدرب الأهلي: إن مباراة الفريق أمام العربي ستكون مُختلفة عن كل مباريات الفريق السابقة، نظرًا لأنها تمثل ديربيًا خاصًا من جهة، وضرورة استعادة توازن الفريق من جهة أخرى، خصوصًا بعد المباراة الأخيرة للفريق أمام الخور، التي تعادل فيها بهدفَين لكل منهما، بعد أن كان متقدمًا بهدفَين نظيفَين.

وأضاف: أداء الأهلي لا يتوازن مع نتائجه في الجولات السابقة عدا المُباراة الأخيرة التي تعتبر درسًا للفريق يجب أن يتعلّم منه في قادم المباريات من أجل النهوض وتحقيق الانتصارات.

وأكّد أنّ العربي فريق مميز ولديه نتائج ومُستوى كبير هذا الموسم، كما أنّه يضم العديد من الأسماء المميزة، مشيرًا إلى التونسي يوسف المساكني وآرون غونارسون وبقية اللاعبين، وهو فريق له كل الاحترام والتقدير بأدائه ونتائجه.

وشدّد المدرب على حاجة الأهلي إلى دعم خاص في هذه المباراة المهمة خصوصًا من جانب الجماهير الأهلاوية، مُبينًا أنّه تلقّى العديد من الأسئلة من محبي النادي الأهلي عقب التعادل الأخير، كما تابع في وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من التساؤلات حول مستوى الفريق هذا الموسم، مضيفًا: إنه لا يريد جماهير النادي أن تنشط في وسائل التواصل الاجتماعي فقط وإنما تحضر للملعب من أجل مساندة اللاعبين ورفع معنوياتهم من أجل الانتصار خصوصًا في مواجهة العربي الذي يتميز بجماهيره في الملعب.

وواصل: الأهلي سيكون أفضل في المباراة المقبلة أمام العربي، وعلى محبّي النادي دعم اللاعبين من داخل الملعب.

حسن أحمد:

نسعى لتقديم الأفضل

أكّد حسن أحمد بلنك مهاجم الأهلي أنَّ مواجهة العربي صعبة وقوية، ولن تكون سهلة، ولكنهم عازمون على محو الصورة السلبية للفريق في مباريات الموسم الحالي، وتقديم أفضل مستوى يكفل لهم النتيجة الإيجابية.

وأضاف: إنهم يحترمون العربي وهو فريق منظم وقوي ونتائجه تعبّر عنه، وهو فريق يتطوّر مع المدرب يونس علي، ولكنهم سيقدمون كل ما لديهم من أجل النقاط الثلاث، وقد أكملوا استعداداتهم لهذه المباراة.

وقال: إنَّ أداء الأهلي لا يعبّر عن نتائجه ولكنهم عازمون على إرضاء محبي الأهلي في هذه المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X