fbpx
الراية الإقتصادية

قطر للتأمين تتبرع بمليون ريال لمتضرري إعصار «شاهين»

الدوحة – الراية:
تضامنًا مع جهود الإغاثة في سلطنة عُمان الشقيقة وضمن استراتيجية المجموعة للمسؤولية الاجتماعية، تبرعت الشركة العمانية القطرية للتأمين (OQIC)، التابعة لمجموعة قطر للتأمين – الشركة الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – بمبلغ 100 ألف ريال عماني، أي ما يقارب مليون ريال قطري للمتضررين من إعصار شاهين.

وقال سالم خلف المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين «إن هذا الدعم ما هو إلا واجب وطني بحكم العلاقات المتينة والأخوة الراسخة بين قطر وشقيقتها سلطنة عمان – مساندةً منا لكافة الجهود التي تبذل في هذا الوقت. نأمل أن تسهم هذه المبادرة في مساعدة الأسر المتأثرة على تجاوز هذه المحنة ومساعدتهم على الاستقرار والتغلب على التحديات التي نتجت عن تأثيرات الإعصار». وأضاف قائلًا «تحرص مجموعة قطر للتأمين دومًا على لعب دور قيادي في تطبيق مبادرات المسؤولية الاجتماعية عبر الشركات التابعة لها في أنحاء العالم خاصة تلك المتعلقة بالأعمال الإنسانية».
وتُعد هذه المبادرة مساهمة هامة فقد خلف إعصار شاهين الكثير من الأضرار، في السلطنة، على البنى التحتية والمساحات الزراعية والمنازل، خاصة منطقة ساحل بحر عمان في ولايات شمال وجنوب محافظة الباطنة، خاصة السويق والخابورة والمصنعة. وتمثلت الأضرار في قطع الشوارع وجريان وديان من الأمطار، ما أدى إلى غرق الكثير من المنازل والسيارات والأملاك العامة، فضلًا عن تضرر محولات الكهرباء وأبراج الاتصالات، وهبوط بعض المنازل التي سكنت فيها المياه.
وقال حسن اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين: تجسد هذه المبادرة بلا شك معنى المسؤولية المجتمعية لدينا والتزامنا الأخلاقي تجاه المجتمع ككل. ندعو الله تعالى أن يحفظ عُماننا الحبيبة ومن فيها ويحميها من كل مكروه. تأسست الشركة العمانية القطرية للتأمين في عام 2004 بسوق سلطنة عمان كإحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين وتعد الشركة الآن واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة.
وشركة قطر للتأمين هي شركة تأمين عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر وتتمتع الشركة بأداء وتاريخ مشرف يتجاوز 50 سنة في سوق التأمين العالمي. وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين المحلية في دولة قطر. وقد أصبحت شركة قطر للتأمين اليوم من رواد قطاع التأمين في دولة قطر، وواحدة من كبريات شركات التأمين في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبفضل إجمالي الأقساط المكتتبة وإجمالي الأصول، فإن شركة قطر للتأمين تُعد كبرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 8.40 مليار ريال قطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X