fbpx
فنون وثقافة
بمعارض وندوات وعروض حية وجلسات نقاشية

«كتارا» تفتح نافذة على الفنون التشكيلية

الدوحة- الراية:

تنطلقُ اعتبارًا من اليوم في كتارا كلُّ أصناف الفنون التشكيلية والإبداعات البصرية عبر مهرجان فني يتضمن 8 أنشطة فنية متنوعة هي: معرض الرسم والنحت، وندوة الرسم الحي، وعرض الأزياء الفنية، ماستر كلاس، والمحادثات الثقافية، وجلسة النقاش، والجولة الثقافية القطرية، وليلة العشاء الثقافية. والمهرجان هو منصة دولية للفنانين في قطر ومن أنحاء العالم للظهور في الساحة الفنية القطرية، وتستمرّ الفعاليات التي تأتي ضمن مهرجان قطر الدولي للفنون في نسخته الثالثة، الذي يقام بالتعاون مع شركة «مابس» العالمية من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن جهود كتارا في إثراء الساحة الفنية المحلية وتعزيز حضور قطر كمركز فنيّ عالميّ، ويسجل المهرجان مشاركة قطرية متميزة بحضور كل من الفنانات موضي الهاجري، هيفاء الخزاعي، وضحى الكواري، سارة السيد، شيخة آل ثاني، لينا العالي، سارة الدوسري، غادة المحاميد.
ويشارك في المهرجان الذي يتواصل من 10 صباحًا إلى 10 مساءً أكثر من 300 فنان وفنانة من أكثر من 65 دولة. كما ستشارك السفارة الأمريكية، لأول مرة، بفقرة عرض للأزياء حيث تمثلها مصممة الأزياء العالمية الأمريكية نور بشارة. بالإضافة إلى تقديم عددٍ من الفنانين المشاركين لعروض الأزياء في علاقة بلوحاتهم وسيكون ذلك في الهواء الطلق في الساحة الموجودة بين المباني 16و18و19 في الحي الثقافي كتارا.
هذا، وسيكون الجمهور على موعد مع الفنانين المشاركين في رسم حر من الساعة 10 صباحًا، إلى جانب عروض فلكلورية موسيقية متميّزة. كما سيحتضن المبنى 15 جلساتٍ ثقافيةً لعدد من الفنانين سيقدّمون تجاربهم الفنية بما يساهم في تعزيز تبادل التجارب والخبرات بينهم.
ويسعى المهرجان إلى التعريف بالفنانين المشاركين والترويج لأعمالهم من خلال وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والرقمية والاجتماعية، والتفاعل مع جامعي الأعمال الفنية المدعوّين، والمستثمرين في الفن، والمشترين المحتملين والعديد من العروض الأخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X