fbpx
المحليات
للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بشروط القَبول والمنح الدراسية

يوم تعريفيّ لبرامج الماجستير بالدوحة للدراسات

الدوحة- الراية:

يُنظِّمُ معهدُ الدّوحة للدّراسات العُليا، يومَ الأربعاء القادم يومًا تعريفيًّا لاطّلاع المُهتمين على برامج الماجستير المُختلفة، وإتاحة الفرصة أمام الطّلبة الرّاغبين في إكمال دراساتهم العليا للحوار مع المسؤولين والأكاديميين والإداريين، بما يمكّنهم من التعرّف على المنح الدراسية المتاحة والمزايا التعليمية الأخرى التي يقدمها المعهد.

وحول اليوم التعريفي، قال الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة: «يهدف المعهد من وراء إقامة هذا اللقاء، إلى التعريف بمتطلبات وشروط القبول والمنح الدراسية المتاحة وكيفية التقديم لبرامج الماجستير، مُشيرًا إلى أن هذا اللقاء من شأنه أن يعمل على تذليل الصعوبات، وإزالة أيّ معوقات في سبيل تقديم طلبات قبول مكتملة». وأضاف فريحات: إن «اليوم التعريفي يشكّل فرصة للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بمعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي والحياة الجامعية بشكل عام، والتعرف كذلك على التجارب العملية الناجحة لبعض خريجي المعهد». يذكر أن معهد الدوحة للدراسات، أعلن مؤخرًا عن فتح باب استقبال طلبات القبول للعام الأكاديمي المقبل 2022-2023. ومن المقرر أن يغلق باب استقبال الطلبات في 20 يناير 2022.

ويقدم المعهد 18 برنامجًا للماجستير في كليتَين، هما: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتقدم برامج الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية وتقدّم ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X