fbpx
أخبار عربية
على هامش لقاء بجالية بلاده بالدوحة .. وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان لـ الراية :

العلاقات القطرية المصرية عميقة ومتينة

لمست ترحيبًا كبيرًا في قطر.. وعلاقاتنا القوية تصب في صالح البلدين

قطر لا تتوانى عن حماية حقوق العمالة المصرية

مشاورات جارية لاستقطاب كفاءات مصرية لسوق العمل القطري

الجالية المصرية تحظى بتقدير كبير في قطر ودورها مهم لتعزيز العلاقات

الدوحة – إبراهيم بدوي:

أكد سعادة السيد محمد سعفان، وزير القوى العاملة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، على عمق ومتانة العلاقات القطرية المصريّة، مشيدًا بالمعاملة التي تحظى بها الجالية المصرية في قطر ودورها المُهم في تعزيز العلاقات وتطويرها.

علاقات عميقة

وقال سعادته لـ الراية على هامش لقاء مفتوح مع أبناء الجالية المصرية في مقر السفارة المصرية بالدوحة، بحضور سعادة السفير المصري عمرو الشربيني: «إن الهدف الأساسي من الزيارة هو التأكيد على أن هناك علاقة بين الدولة المصرية والدولة القطرية وهو ما تظهره هذه الزيارة التي تأتي على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية».

وأضاف: «استثمرنا هذه الزيارة في التواصل مع المسؤولين القطريين والتقينا سعادة الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري، وزير العمل وسعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، وهو ما يؤكد على عمق العلاقة بين مصر وقطر في كافة المراحل، ونؤكد على أن عودة العلاقات لا بد أن ترتكز على متانة العلاقات وقوتها لأن ذلك يصبّ في صالح البلدين».

وعن استقباله في قطر كأول وزير مصري يزور الدوحة منذ عودة العلاقات، قال: «القطريون رحبوا بنا ترحيبًا شديدًا جدًا وهو تأكيد على عمق العلاقات بين البلدين»، وحول مشاورات لاستقطاب المزيد من الكفاءات المصريّة، قال: «تحدثنا عن هذا الموضوع ونأمل أن يظهر أثره في الفترة المُقبلة».

تعزيز التواصل

وتحدث الوزير محمد سعفان مع أعضاء الجالية المصرية، قائلًا: إن لقاءه بهم في الدوحة هدفه تعزيز التواصل مع أبناء الجالية المصرية في قطر التي تعدّ من أفضل الجاليات المصرية في الخارج، لافتًا إلى أن لهذا مؤشرًا وصدى كبيرين، فخلال فترة طويلة لم تكن مشكلات الجالية ذات معدل كبير، ويتم حلها مع أصحاب الأعمال بطريقة سهلة وبسيطة، ودائمًا ما يتم الحل عبر التفاوض، وإن العامل المصري لديه نوع من التفهّم لكيفية حل هذه المسائل.

الدعم القطري

وأشاد سعادته بالتعاون القائم من جانب السلطات القطرية واستعدادها الدائم لدعم أبناء الجالية المصرية بتذليل أي عقبات أمامهم، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يكون موقف العامل المصري سليمًا حتى ينال حقوقه ومُستحقاته.

حماية العمالة

وأكد وزير القوى العاملة المصري أن السلطات القطرية لا تتوانى عن التدخّل لحماية حقوق العمالة المصرية وأنها تحظى بتقدير واحترام كبيرين في قطر، وشدد على أن العامل المصري من أفضل العمال في العالم في حالة توفير التسهيلات والإمكانات لإطلاق قدراته.

قاعدة بيانات

وفي سياق مُتصل، أكد سعادته على أهمية وضع قاعدة بيانات للمصريين في قطر والخارج عمومًا بهدف تسهيل التواصل معهم وتقديم الخدمات لهم، موضحًا أن أزمة الثقة في مشاركة البيانات يمكن التغلب عليها، حيث إنه جارٍ العمل بين وزارتَي القوى العاملة والخارجية في مصر لإطلاق تطبيق يتم من خلاله تخليص كافة الأوراق والخدمات القنصلية، وسوف يساعد ذلك في تعزيز قاعدة البيانات للمصريين في الخارج، مؤكدًا أن كافة البيانات تتمتّع بالحماية الكاملة.

دور الجالية

وشدد وزير القوى العاملة المصري على أهمية دور الجالية المصرية في تعزيز العلاقات القطرية المصرية وتطويرها إلى آفاق أرحب في ظل الكفاءات المتنوّعة التي تحظى باحترام الجانب القطري في كافة المجالات والقطاعات، مؤكّدًا على أهمية التواصل بين أبناء الجالية بالتعاون مع السفارة المصريّة في الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X