fbpx
الراية الرياضية
بدأ التصفيات القارية بالفوز على شقيقه اليمني بثلاثية

العنابي الأولمبي ينطلق بقوة نحو آسيا

متابعة- فريد عبدالباقي:

استهل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مشواره بنجاح في التّصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، بفوزه على شقيقه منتخب اليمن بنتيجة 3-صفر، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس على استاد خليفة الدولي.
وشهد اللقاء تألقًا كبيرًا لنجم الريان هاشم عبداللطيف الذي سجل هدفين من أصل ثلاثة أهداف للعنابي في الدقيقتين (14 و42)، فيما تكفل خالد محمد بتسجيل الهدف الثالث الأجمل في المباراة بالدقيقة 63.
وبهذا الفوز حصد منتخبنا أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، فيما ظل المنتخب اليمني بدون نقاط.
وبدأ العنابي الشوط الأول باحثًا عن تسجيل هدف التقدم حتى نجح هاشم عبداللطيف في هز الشباك اليمنية في الدقيقة 14 بعد تلقيه عرضية من زميله أحمد محمد، وحاول المنتخب اليمني العودة إلى مجريات المباراة، لكن لم تكن هناك خطوة على مرمى صلاح زكريا، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف هاشم عبداللطيف الهدف الشخصي الثاني له وللمنتخب، لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي 2-صفر.
وفي الشوط الثاني، تمكن خالد محمد من تسجيل هدف عالمي عندما استغل كرة مرتدة من ضربة ركنية في الدقيقة 63 سدد على الطاير تسكن الزاوية اليسرى لحارس اليمن معلنًا تقدم العنابي بنتيجة 3-0، استطاع حارس العنابي صلاح زكريا الحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية المباراة.
ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية بالمجموعة أمام منتخب سريلانكا مساء الخميس المقبل على استاد خليفة الدولي، فيما يلعب المنتخب اليمني أمام شقيقه السوري على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
ويتطلع التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب منتخبنا الأولمبي إلى حجز تذكرة العبور المباشر نحو نهائيات كأس آسيا أوزبكستان 2022، وتُقام مباريات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر واليمن وسوريا وسريلانكا في تلك التصفيات بالدوحة حتى 31 أكتوبر الجاري، يذكر أن تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا تضم 11 مجموعة، يتأهل إلى النهائيات، أبطال المجموعات، مع أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X