fbpx
كتاب الراية

باختصار.. السد والدحيل .. احتكار إلى حين إشعار آخر !

مبارك لفريق السد بمناسبة تتويجه بكأس الأمير بعد أن تمكن من الفوز على فريق الريان في اللقاء النهائي للبطولة الذي استضافه استاد الثمامة المونديالي يوم الجمعة الماضي، في مباراة كان فيها السد هو الأكثر استحواذًا على الكرة والأكثر وصولًا لمرمى الريان، حيث تمكّن لاعبوه من تهديد مرمى الريان في العديد من المناسبات، وتركزت الخطورة في أغلب الأحيان من الجهة اليسرى لهجوم السد التي تألق فيها أكرم عفيف نجم مُنتخبنا الوطني.
لكن الفريق السداوي لم يتمكن من حسم نتيجة المباراة في الوقت الأصلي لعدم التوفيق الذي صاحب لاعبيه في بعض الأحيان وبسبب تألق الدفاع الرياني وحارس مرماه في أحيان أخرى، ليلجأ الفريقان للضربات الترجيحيّة التي تمكن من خلالها السداوية من حصد اللقب رقم 18 لهم في تاريخ بطولة كأس الأمير وليظل لقب البطولة محصورًا بين السد والدحيل في الأعوام الثمانية الأخيرة.
وهذا الاحتكار الثنائي لكأس سمو الأمير يقودنا للحديث عن دوري نجوم QNB، فدورينا هو الآخر يشهد صراعًا مستمرًا منذ عدة سنوات على اللقب بين فريقين لا ثالث لهما يتبادلان الصعود إلى منصة التتويج، وهما: السد الذي يتصدر جدول الترتيب بعد مرور ست جولات من عمر البطولة برصيد 18 نقطة، ويأتي خلفه فريق الدحيل برصيد 15 نقطة.
صحيح أن فريق الوكرة قد أحدث مفاجأة مدوية في الجولة السادسة بفوزه على الدحيل برباعية ليقدم خدمة جليلة للسد، وصحيح أن مثل هذه المفاجآت تضفي على الدوري المزيد من الإثارة.
ولكن يبدو لي أنه من الصعب في الوقت الحالي تكرار المفاجأة الوكراوية سواء من قِبل أبناء الموج الأزرق أو من أي فريق آخر، وحتى لو حدثت مفاجآت فإنها ستكون مجرد سحابة صيف لن تؤدّي إلى حدوث أي تغيرات على الخريطة التنافسية على لقب البطولة.
وستظل درع الدوري تتنقل ما بين خزائن ناديي السد والدحيل حتى إشعار آخر!!

 

[email protected]

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X