fbpx
الراية الإقتصادية
الهيئة وقعت مذكرة تفاهم

تطوير التعاون بين المناطق الحرة في قطر وكوريا

استقطاب الاستثمارات وإنشاء شبكات بين الشركات

الدوحة – الراية:

وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر مذكرة تفاهم مع مكتب تخطيط المنطقة الاقتصادية الحرة في جمهورية كوريا. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنمية الاقتصادية لكلا البلدين على أساس المنفعة المتبادلة من خلال التعاون بين المناطق الحرة في قطر والمنطقة الاقتصادية الحرة في جمهورية كوريا.

هذا وتمّ توقيع مذكرة التفاهم أثناء مراسم حفل توقيع بحضور سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، وسعادة السيد مون سونغ ووك، وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا، بالإضافة إلى سعادة‏ السيد جون هو لي، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين في الهيئة وجمهورية كوريا.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من السيد عبد الله المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، والسيد‏‏ سونغ-إل آن، مدير عام مكتب تخطيط المناطق الاقتصادية الحرة في جمهورية كوريا. وتبع توقيع مذكرة التفاهم جولة تعريفية في منطقة راس بوفنطاس الحرة ومجمع الأعمال والابتكار للاطلاع على البنية التحتية والخدمات التي تقدمها للمُستثمر.

بموجب مذكرة التفاهم ستسعى الهيئة ومكتب التخطيط إلى تعزيز سُبل التعاون بين المناطق الحرة في قطر والمنطقة الاقتصادية الحرة في كوريا في عدة مجالات أبرزها تعزيز مشاركة وتبادل السياسات وأفضل الممارسات لاستقطاب الاستثمارات، والتعاون لإنشاء شبكات بين الشركات المتواجدة في كل منطقة. وستلتقي الهيئة ومكتب التخطيط مرة كل عام لضمان التنفيذ الأمثل لأهداف مذكرة التفاهم، وسيتم استضافة الاجتماع من قِبل كل دولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X