fbpx
اخر الاخبار

جامعة قطر تطلق النسخة التاسعة من مسابقة الابتكار وريادة الأعمال

الدوحة- قنا:

أطلقت جامعة قطر، اليوم، النسخة التاسعة من مسابقة الابتكار وريادة الأعمال تحت عنوان “نحو مشاريع وطنية مبتكرة”، لحث الطلبة على الإبداع في مجال ريادة الأعمال وطرح مشاريع واعدة لتكوين شركات صغيرة.
وتهدف المسابقة التي تشرف عليها كليتا الهندسة والإدارة والاقتصاد، بالتعاون مع مكتب الابتكار الاستراتيجي والريادة والتنمية الاقتصادية بالجامعة، إلى تشجيع الطلاب من كافة التخصصات على ابتكار مشاريع من شأنها المساهمة في تطوير الاقتصاد المحلي والمعرفي لدولة قطر وخدمة المجتمع في الوقت ذاته.
وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة، خلال حفل بالمناسبة، إن المسابقة تأتي انطلاقا من استراتيجية جامعة قطر في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية، فالأفكار المبتكرة والريادة في الأعمال تفتح آفاقاً جديدةً للعمل والإنتاج وتدعم النمو الاقتصادي للدولة.
وأضاف: “تأتي هذه المسابقة التي تشرف عليها كليتا الهندسة والإدارة والاقتصاد لدعم الابتكار ورواد الأعمال في الجامعة وتوفير كل الاحتياجات التي تلزمهم، الأمر الذي يشجع الطلبة على التميز والإبداع في مشاريعهم”.
وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من ورش العمل بخصوص المسابقة بهدف إعطاء المشاركين الفرصة لمعرفة تفاصيل أكثر عن قواعد المنافسات ومراحلها، والتوقيتات الزمنية الخاصة بها، والبرامج التدريبية والجوائز.
ودعا الدكتور ناجي جميع الطلبة للمشاركة في المسابقة وإثبات قدراتهم، تمهيدا لإعدادهم لسوق العمل الذي يشهد تطورا باهرا، وافتتاح مشاريعهم الخاصة بهم، ودخول عالم المنافسة والتميز والابتكار.
ومن المقرر أن يتم تقييم المشاريع المتأهلة لنهائي المسابقة من خلال لجنة تحكيم مكونة من خبراء ورجال أعمال من خارج الجامعة لضمان استفادة الطلاب من خبرات العمل في السوق.
ووفقا للوائح المسابقة، ستقوم اللجنة بتقييم الخطط المقدمة على أساس الخدمة والمنتجات المقدمة وحاجة السوق لها، وستكون نسبة هذا المعيار 40، بالإضافة لنسبة 60 لطريقة عرض الخطة.
وخصصت للفائزين جوائز مالية مقدمة من الكليتين، إلى جانب توفير توجيه وتدريب من مركز ريادة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على إعداد خطط العمل، والحصول على التمويل اللازم للمشروع، والنفاذ إلى السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X