fbpx
الراية الرياضية
بدورة انطلقت أمس تحت إشراف كولينا وبوساكا

الدوحة تستضيف تأهيل حكمات مونديال السيدات

الدوحة- الراية:
انطلقت مساء أمس ورشة عمل FIFA للحكمات المرشحات لإدارة مباريات كأس العالم 2023 في نيوزيلندا وأستراليا، والتي تستضيفها الدوحة حتى 29 الجاري بإشراف الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بFIFA، والسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بFIFA وكاري سيتز مسؤولة التحكيم النسوي في الاتحاد الدولي للعبة، وبمشاركة هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري ونائب رئيس لجنة الحكام بFIFA، وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري، وتشهد الورشة مشاركة 28 سيدة، منهن 20 حكمة للساحة و8 حكمات للفيديو.
ومن جهته وجّه هاني طالب بلان الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم لثقته الكبيرة في قطر التي اختارها FIFA لتكون محطة إعداد وتسمية الحكام السيدات والرجال لأهم البطولات الدولية حيث سيعقب هذا الحدث ورشة أخرى للحكام تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل وتستمر خمسة أيام، وتمثل هذه الورش امتدادًا لسلسلة من الأنشطة والدورات التي استضافتها قطر وحظيت بإشادة الجميع بلا استثناء.
وأوضح نائب رئيس لجنة الحكام بFIFA أن جميع الحكمات المشاركات في الورشة الحالية مرشحات للمشاركة في مونديال نيوزيلاندا وأستراليا عام 2023 والقرار النهائي للأسماء المعتمدة سيتحدد في المرحلة القادمة.
وأشارالسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بFIFA في تصريحات صحفية للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم والذي تقدم بالشكر إلى دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم على الدعم الكبير وتوفير كل الاحتياجات لإقامة هذه الورشة.
كما تقدم بالشكر إلى لجنة الحكام بالاتحاد القطري، وعبر عن سعادته بالتواجد في قطر مشيدًا بالتنظيم المتميز والدعم اللامحدود وكرم الضيافة، موضحًا أن الورشة تتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في ملاعب جامعة قطر وتحليلًا فنيًا وتدريبًا على قراءة المباريات وتفاصيلها الدقيقة التي تتطلب من الحكم اتخاذ القرارات المناسبة والصائبة، والجزء النظري من الورشة يقام في الفندق خلال الفترة المسائية عبر نقاشات وتحليل ومشاهدة مقاطع الفيديو.
وأكد المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بFIFA قائلًا: هذه الورشة مهمة للغاية لأنها تمثل إحدى المحطات الرئيسية لتحديد الأسماء النهائية في مونديال السيدات القادم الذي سيقام في العام 2023.
كما تحدثت السيدة كاري سيتز مسؤولة التحكيم النسوي في FIFA قائلة: نجد هنا دائمًا دعمًا منقطع النظير، وهذه ليست المرة الأولى لي في الدوحة حيث استضافت الدوحة ورشة عمل تحضير حكمات مونديال السيدات التي أقيمت في فرنسا عام 2019.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقيم فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم مثل هذه الدورات في الدوحة، حيث سبق أن استضاف الاتحاد ندوة FIFA للحكمات المختارات لإدارة مباريات كأس العالم للسيدات لكرة القدم (فرنسا 2019 بمشاركة 75 حكمة، ومعسكر الحكمات المساعدات المشاركات في كأس العالم للسيدات كندا 2015، كما استضاف ندوات FIFA للحكام والحكمات في أبريل 2016 كما أقيمت ندوة FIFA لمحاضري الحكام في 2018.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X