fbpx
الراية الرياضية
حول تأخّره بهدف إلى فوز كبير في ختام الجولة السابعة

الزعيم يحصّن صدارته للدوري بنقاط أم صلال

ياسين يفتتح التسجيل للصقور.. وأكرم وسانتي وأندريه ينهون المهمة بنجاح

متابعة- حسام نبوي:
حقّق فريقُ السد الفوزَ على أمّ صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB ليرتفع رصيد السد إلى 21 نقطة متربعًا على قمة جدول ترتيب الدوري، بينما تجمّد رصيد أم صلال عند خمس نقاط، حيث نجح السد في تحويل تأخره بهدف سجله ياسين بخيت لأم صلال في الدقيقة 6 إلى فوز بثلاثية سجلها أكرم عفيف في الدقيقة 13 وسانتي كازورلا في الدقيقة 29 وأندريه آيو في الدقيقة 49. حرصَ تَشافي هيرنانديز مدرب السد على إراحة العديد من اللاعبين الأساسيّين وعدم الدفع بهم وهم: بغداد بونجاح وحسن الهيدوس وطارق سلمان واللعب بتشكيلة مكوّنة من مشعل برشم وبيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وعلي أسد ويونج جونج ورودريجو تاباتا وأكرم عفيف وبوعلام خوخي وجيلرمي توريس وسانتي كازورلا وأندريه آيو، في حين لعب أم صلال بتشكيلته الاعتيادية معتمدًا على خليفة أبوبكر وعمر يحيى وإسماعيل دهقاني وعلي بازمان وموزاس أوركوما وأيمن غضبان وايزيل باربوسا وعلي فريدون وياسين بخيت وعاطف زغباني وأيمن عبدالنور.
جاءت المباراة مفتوحة منذ البداية ولعب أم صلال بجرأة هجومية على عكس المتوقع ونجح بالفعل في تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر للغاية بالدقيقة 6 عن طريق ياسين بخيت من مجهود فردي رائع وبمهارة، حيث تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ بيدرو وسدد بإتقان داخل الشباك مسجلًا هدفًا جميلًا يمنح أم صلال التقدم في المباراة، لتشتعل المباراة مبكرًا ويبدأ السد في البحث عن التعادل بتكثيف هجماته مستغلًا قوته الهجومية المتمثلة في أكرم عفيف وسانتي كازورلا وعلي أسد وتاباتا، وفي الدقيقة 13 مرّر كازورلا الكرة لأكرم عفيف الذي سدد في الشباك مسجلًا هدف التعادل للزعيم السداوي.
وواصل السد تفوقه في المباراة ونجح في إضافة الثاني من هجمة منظمة في الدقيقة 29 عندما قطع عبدالكريم حسن الكرة ومررها إلى أكرم الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ولعبها عكسية لكازورلا القادم من الخلف ليسددها في الشباك مسجلًا الهدف الثاني للسد.
وقبل انتهاء الشوط الأول اضطر السد لتغيير خوخي بوعلام للإصابة في العضلة الخلفية ونزل بدلًا منه طارق سلمان.
وفي الشوط الثاني استمرّ تفوق السد وسيطرته على مجريات اللعب، وأضاف الهدف الثالث بعد مرور أربع دقائق فقط وبالتحديد في الدقيقة 49 عن طريق أندريه آيو الذي حول عرضية تاباتا في الشباك ليصعّب المهمة على فريق أم صلال.
وفي الدقيقة 74 عانى أكرم عفيف من آلام في العضلة الخلفية ليضطر تشافي لتغييره مثلما حدث مع خوخي ونزل بدل منه بغداد بونجاح، ولم يتمكن أي من الفريقين من إضافة المزيد من الأهداف فيما تبقى من المباراة، لتنتهي بفوز السد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشافي سعيد بأداء جميع اللاعبين

أبدى الإسبانيّ تشافي هيرنانديز مدرب السد سعادتَه بالفوز المهم الذي حققه الفريق على فريق أم صلال، وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة: قدمنا مباراة ممتازة أمام فريق منظم، نعم عانينا في البداية، لكننا نجحنا في العودة وأنهينا الشوط الأول متفوّقين بهدفين.
وتابع مدرب السد: واصلنا العمل في الشوط الثاني حتى نجحنا في إضافة الهدف الثالث، قدمنا مباراة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم وأتم تشافي حديثه: سعيد بالفوز وبأداء جميع اللاعبين، وصلنا إلى النقطة 21 من 7 انتصارات، حققنا العلامة الكاملة وسنعمل على مواصلة العمل لحصد المزيد من الانتصارات.

علي أسد: حققنا المطلوب

قال علي أسد لاعب السد في تصريحات صحفية عقب اللقاء: دائمًا ما تكون المباريات بعد النهائيات صعبة علينا، وحدث ما توقّعناه ولعب أم صلال مباراة جيدة، ونجح في تسجيل هدف التقدم مبكرًا إلا أننا استطعنا العودة في المباراة سريعًا وضغطنا حتى تمكنّا من تسجيل هدف التعادل ثم التقدم لننهي الشوط الأول بنتيجة جيدة وفي الشوط الثاني أضفنا الهدف الثالث لنحقق فوزًا مريحًا.
وأضاف علي أسد: حققنا المطلوب من المباراة وحصلنا على النقاط الثلاث، ونسعى لمواصلة الانتصارات في مقبل المباريات.
وعن اتباع تشافي سياسة التدوير بين اللاعبين، قال: أمر طبيعي نظرًا لتوالي المباريات سواء مع النادي أو المنتخب، فكل اللاعبين في نفس المستوى تقريبًا.

عاطف زغباني: لم يحالفنا التوفيق

قال عاطف زغباني لاعب أم صلال: المباراة كانت صعبة وقوية بدأنا بشكل جيد وسجلنا هدفًا إلا أننا لم نستطع الحفاظ عليه، لنتلقى ثلاثية بسبب الأخطاء التي حدثت ونخسر المباراة. وأضاف لاعب أم صلال: بكل تأكيد مواجهة السد لن تكون سهلة، وعلينا أن نبني على الإيجابيات ونسعى جاهدين لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة لتعديل وضعنا في جدول الترتيب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X