fbpx
المحليات

الشيخ فيصل بن قاسم: خريطة طريق نحو التنويع الاقتصادي

أكّد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريّين، أنَّ الخطاب السامي يُعتبر خريطة طريق نحو التنويع الاقتصادي، مُثمنًا حرص صاحب السمو على دعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية من خلال زيادة كفاءة القوة العاملة وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في المشاريع الكبرى وزيادة قدرته التنافسية والوقوف على الإنجازات المُحقّقة في التوجه نحو الاقتصاد المعرفي.

ولفت إلى أنَّ التحولات الاقتصادية التي شهدتها وتعيشها قطر في مجال البنية التحتية والصحية والتعليمية وغيرها من القطاعات تعكس حالة الرخاء الاقتصادي والاجتماعي التي ينعم بها المُواطن القطري ومن يعيش على أرض قطر.

ونوّه بجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وتقوية المركز المالي للدولة وزيادة الاحتياطات الدولية، والمُحافظة على التصنيفات الائتمانية المُرتفعة لدى المؤسسات الائتمانية العالمية، وتبوؤ قطر مراتب متقدمة على سُلّم مؤشرات التنافسية العالمية، في ظلّ التحديث السريع الذي مرّت به الدولةُ وانعكاسه إيجابًا على مُستويات المعيشة والرفاه الاجتماعيّ.

وأشادَ بحرص صاحب السمو على تعزيز حماية البيئة من خلال إصدار التشريعات اللازمة، ورفع الوعي بأهمية البيئة وإعادة تدوير المُخلّفات والنُّفايات الضارّة، ورصد جودة الهواء والبحر، وتقديم الحوافز الماليّة للشركات التي تقدّم مشروعات تحافظ على البيئة وتواجه التغيّر المناخيّ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X