fbpx
الراية الإقتصادية
استقبلت رئيس مجلس الأعمال العربي - الروسي

«الغرفة» تتطلع إلى تشجيع الاستثمارات مع روسيا

الأحمداني: إنشاء تحالفات تجارية واقتصادية

الدوحة – الراية :

اجتمعت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر، رئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات، أمس مع السيدة تاتيانا غفيلافا رئيسة مجلس الأعمال العربي – الروسي وذلك بمقر الغرفة، لبحث أوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين، وتعزيز التعاون بين رجال الأعمال في كل من قطر وروسيا.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين القطاع الخاص القطري والروسي وسبل تطويرها، واستعراض مناخ الاستثمار المتاح في كلا البلدين، وكذلك تشجيع أصحاب الأعمال من البلدين على تعزيز التعاون وإقامة استثمارات متبادلة في كلا البلدين. من جانبها، أشادت الأحمداني بالعلاقات الاقتصادية التي تربط دولة قطر وروسيا، وأشارت إلى المُشاركة الناجحة لغرفة قطر في فعاليات مُنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021) الذي عُقد خلال الفترة من 2 إلى 5 يونيو 2021، وجاءت مشاركة الغرفة ضمن جناح دولة قطر في المنتدى كضيف المنتدى، ونوّهت إلى المباحثات التي عقدت على هامش المنتدى لإقامة استثمارات مُتبادلة بين أصحاب الأعمال في البلدين.

وقالت الأحمداني: إن غرفة قطر تتطلع إلى مزيد من التعاون بين الشركات القطرية والروسية وإنشاء تحالفات تجارية واقتصادية تصبّ في فائدة اقتصاد البلدين الصديقين.

من جانبها عبّرت السيدة تاتيانا غفيلافا عن رغبة أصحاب الأعمال الروس في الاطلاع على مناخ الاستثمار في دولة قطر في كافة المجالات والتعرّف على أهم القطاعات التي يمكن للطرفين الدخول فيها، منوّهة بأن روسيا تزخر بالكثير من الفرص التي يمكن أن تجذب أصحاب الأعمال القطريين. ويعتبر مجلس الأعمال العربي-الروسي منصة اقتصاديّة وتجارية واستثمارية مُهمة للتعاون العربي الروسي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X