fbpx
المحليات
جهود كبيرة لدعم الصناعة المحلية.. مدير عام غرفة قطر:

القطاع الخاص شريك في مسيرة التنمية

أشاد السيد صالح بن حمد الشرقي، مُدير عام غرفة قطر، بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى في افتتاح دور الانعقاد العادي الخمسين لمجلس الشورى، وقال: إن خطاب سموه جاء شاملًا وغطى كافة المجالات، ويُعد خريطة طريق نحو تعزيز التنمية الاقتصاديّة.

وقال: إن خطاب صاحب السمو أكد على دور التعديلات التشريعيّة في تحقيق النمو الاقتصادي في الدولة، وتسهيل المعاملات التجارية، وتعزيز المنافسة، وحماية المستهلك، وتشجيع الاستثمار الصناعي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالسماح للمستثمرين الأجانب بتملك 100% من رأس مال بعض الشركات، ودعم تنافسية المُنتجات الوطنيّة.

وأضاف الشرقي: إن خطاب صاحب السموّ أكد على دور القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد ودعم الصناعة المحلية وتعزيز دوره في مسيرة التنمية، لافتًا إلى أنه يعد شهادة من سموّه بأهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي للدولة، ويُعد تأكيدًا على ثقة سموه في قدرة القطاع الخاص لأن يكون شريكًا حقيقيًا للقطاع العام في مسيرة التنمية.

كما نوّه مدير عام الغرفة بأن خطاب صاحب السمو قد تطرّق إلى نجاح الدولة في مجال الأمن الغذائي وتحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي في كثير من السلع الغذائيّة بفضل دعم الدولة، لافتًا إلى أن القطاع الخاص ساهم بإيجابية في هذا النجاح وأن هناك المزيد يمكن أن يقدّمه في هذا الصدد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X