fbpx
المحليات

د. هاشم السيد: اهتمام الدولة بالاستثمار في العنصر البشري

قال الدكتور هاشم السيد الخبير الاقتصادي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين القطرية إن الخطاب السامي اتسم بالشفافية والوضوح، وعكس سياسة الدولة المتوازنة، والاهتمام بالاستثمار في العنصر البشري، وخلق جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية.

وأضاف: إن خطاب صاحب السمو تضمن عدة محاور تمثل صمام أمان لحاضر ومستقبل الوطن، منطلقة مما تحقق من إنجازات، لا سيما في ظل ما يموج به العالم من تقلبات في أسعار الطاقة وأزمة جائحة كورونا وما يصاحبها من تداعيات على كافة القطاعات الاقتصادية والأسواق العالمية.

وأكد أن توفير الحياة الكريمة للمواطن تأتي في صدارة أولويات صاحب السمو، حيث رسم سموه ملامح المستقبل بما يخدم الوطن والمواطن، مشيدًا بالخطوات الكبيرة التي حققتها قطر نحو الاكتفاء الذاتي في عدد من السلع الغذائية وتسهيل عمليات الإنتاج والاستيراد وتعزيز الطاقة التخزينية.

ونوه بتطرق سموه للظواهر والسلبيات المتمثلة في هيمنة قيم الحياة الاستهلاكية والاستخفاف بالجوانب غير المادية من الحياة، وعدم تقدير العمل المنتج، واستسهال الاستدانة لأغراض آنية عابرة وغير ضرورية، وكذلك الاتكالية المبالغ فيها على الدولة وهو ما يقلل من دوافع الفرد للتطور والمبادرة.

وأوضح أنه نظرًا للدور الحيوي للقطاع الخاص وما يمثله من أهمية في عملية التنمية والتنويع الاقتصادي، أكد صاحب السمو أهمية دور القطاع الخاص ومشاركته في المشاريع الكبرى وقدرته التنافسية، منوهًا بتشجيع الدولة للقطاع الخاص من خلال التعديلات التشريعية، وتعزيز المنافسة، وحماية المستهلك، وتشجيع الاستثمار الصناعي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم تنافسية المنتجات الوطنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X