fbpx
اخر الاخبار

وزارة الأوقاف تستأنف عودة الطلاب إلى مقرات 61 مركزا لتعليم القرآن الكريم بمساجد الدولة

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن استئناف عودة الطلاب إلى مقرات مراكز تعليم القرآن الكريم للبنين في المساجد بالدولة بدءا من الأول من نوفمبر المقبل، وذلك تماشيا مع خطة الدولة الخاصة بالرفع التدريجي للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وأعدت إدارة الدعوة والإرشاد الديني خطة تنفيذية لتسهيل استئناف عمل مراكز تعليم القرآن الكريم والعودة التدريجية إلى ما كانت عليه قبل بدء جائحة كورونا مع مطلع عام 2020، وذلك من خلال التقيد بتطبيق ومراعاة الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا من حيث التباعد الاجتماعي بين الطلاب وبين الكادر التعليمي، وارتداء الكمامة، واشتراط استكمال جرعات التطعيم للكادر التعليمي، وفحص الحرارة بصورة يومية، والتأكد من الحالة الصحية قبل السماح بدخول العاملين إلى المراكز.
وقال السيد مال الله الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تصريح، اليوم، إنه تم سابقا في المرحلة الأولى منذ ما يقارب الشهرين افتتاح جميع المباني الوقفية وعددها 6 مراكز والتي تكون مقراتها منفصلة بذاتها بعيدا عن المساجد، وهي مركز جاسم بن أحمد في منطقة أم صلال علي، ومركز الإمام الشاطبي في منطقة الخريطيات، ومركز النور في منطقة ازغوى، ومركز العمادي في منطقة الثمامة، ومركز الإمام الشافعي في منطقة السد، ومركز أبو الحارث البغدادي في منطقة دخان.
وأكد الجابر على استمرار العمل في التعليم عن بعد في البرنامج القرآني /تعاهد/ للبنين والبنات والذي يقام عبر منصة الوزارة التعليمية، حيث تبلغ عدد الحلقات 406 حلقات للبنين ينتظم فيها ما يزيد على ثلاثة آلاف طالب، و381 حلقة للبنات ينتظم فيها ما يزيد على 4800 طالبة، من مختلف الأعمار والمستويات ويشرف عليها طاقم إداري وفني وتقني.
وأوضح أن خطة استئناف عودة الطلاب إلى مقرات المراكز الحالية ستكون محصورة في 61 مركزا في المساجد لتعليم القرآن الكريم للبنين فقط، تغطي غالبية مناطق الدولة، وسيتم الإعلان لاحقا عن بيانات وعناوين هذه المساجد، وذلك عبر حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونوه مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، بأن عملية التسجيل ستتم بالحضور إلى مقرات هذه المراكز في المساجد المختارة، وذلك اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل.
وأهابت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالجمهور، التقيد والالتزام بالشروط والضوابط التي وضعتها الإدارة لقبول الطالب وهي أن يكون عمره عشر سنوات فما فوق، وأن يكون ضمن النطاق الجغرافي للمركز، كما أن الأولوية لطلاب المركز المسجلين سابقا قبل الجائحة في بداية عام 2020، وإحضار صورة شخصية حديثة، وصورة من البطاقة الشخصية القطرية أو جواز السفر، وتعبئة استمارة الالتحاق بمراكز تعليم القرآن الكريم، موقعة من قبل ولي الأمر، والتعهد بالالتزام بالدوام الرسمي واللوائح والأنظمة المعمول بها بما فيها الإجراءات الاحترازية.
وفي هذا الصدد أصدرت إدارة الدعوة والإرشاد الديني، تعميما على جميع المراكز الأهلية المرخصة من الوزارة وفقا للقانون رقم 12 لسنة 2011 بشأن إنشاء وتنظيم المراكز الدينية، بالسماح للعودة إلى ممارسة العملية التعليمية للطلاب والطالبات في مقرات هذه المراكز والبالغ عددها 25 مركزا أهليا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X