الراية الإقتصادية
11 % نمو إجمالي الإيرادات

59 مليون ريال أرباح الإسلامية القطرية للتأمين

315.5 مليون ريال اشتراكات التأمين بنمو 3%

الدوحة – الراية:

أعلن سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين، في الاجتماع الذي عُقد أمس النتائج المالية لحسابات الربع الثالث المُنتهية في 30/‏‏‏‏‏9/‏‏‏‏‏2021، منوهًا سعادته بارتفاع إجمالي الاشتراكات التأمينية بمعدل نمو 3% مُحققًا 315.5 مليون ريال مقارنة بالمحقق عن نفس الفترة المقابلة في العام 2020 الذي بلغ 306 ملايين ريال مًعلنًا ارتفاع إجمالي الإيرادات من 86.7 مليون ريال في العام 2020 ليحقق الإجمالي 96.6 مليون ريال بمعدّل نمو قدره 11%.

عبدالله بن ثاني آل ثاني

وأشار سعادته إلى أن المجموعة قد حققت نتائج طيبة وذلك بعد احتساب المُخصصات وكان صافي الربح المُحقق عن الفترة 59 مليون ريال عن الربع الثالث المُنتهي في 30/‏‏‏‏‏9/‏‏‏‏‏2021 مقارنة بصافي الربح البالغ 58.4 مليون ريال عن الفترة المماثلة في العام الماضي.

علي إبراهيم العبدالغني

وبدوره أكد السيد علي إبراهيم العبدالغني، رئيس المجموعة، أن المجموعة حريصة في تطبيقاتها لمعايير وأسس التأمين الإسلامي التكافلي والتي هي من روّاده في الإقليم والعالم على أن تضع نصب أعينها في عملياتها الحفاظ على مصلحة وربحية كل من حملة الوثائق المُشاركين في تغطياتها التأمينية وحملة الأسهم المُساهمين في المسيرة الناجحة لأسم الإسلامية للتأمين. كما نوّه سيادته إلى تطلعه وباقي الزملاء من شركات التأمين الوطنية إلى نظام التأمين الصحي للوافدين والمُنتظر تطبيقه قريبًا آملًا أن تتم مراعاة مصلحة جميع الأطراف المُشاركة في المنظومة سواء لمُقدمي الخدمة والمُستفيدين من المقيمين والوافدين إضافة إلى المستشفيات والمراكز الطبية المُختلفة. وجدير بالذكر أن تصنيف القوة الماليّة لمجموعة الإسلامية القطرية للتأمين قد تمّ رفعه إلى الفئة المالية (A-) ممتاز (أ. أم. بيست) مع تحديد النظرة المُستقبليّة عند (المستقرة).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X