fbpx
أخبار عربية
بعد مناقشة التقرير الدوري الثاني

لجنة الميثاق العربي تشيد بتفاعل قطر مع حقوق الإنسان

القاهرة – قنا:

اختتمت لجنة حقوق الإنسان العربيّة لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان أعمال دورتها السابعة عشرة التي عُقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة. وذكر بيان صدر عن اللجنة، أمس، أنه في سياق أعمال الدورة، تم إجراء حوار تفاعلي مع وفد حكومي رفيع المستوى وواسع ومتعدّد من دولة قطر برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، حيث شمل الحوار التفاعلي محاور التقرير الوطني الدوري الثاني لدولة قطر كجزء من استحقاقات انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان. ووجهت اللجنة، وفقًا للبيان، العديد من الأسئلة لوفد الدولة على مدار يومين من خلال حوار تفاعلي بنّاء، تجاوب فيه وفد دولة قطر مع الأسئلة التي تمحورت حول مسائل حقوق الإنسان في دولة قطر بما فيها الحقوق السياسية والمدنية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وقضايا متعلقة بالحق في المساواة وعدم التمييز ومُكافحة الاتجار بالبشر وغيرها.

كما عقدت اللجنة جلستي استماع مُغلقتين مع ممثلي منظمات المجتمع المدني واللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان شملتا عرضًا لتقارير الظل المقدّمة من الجهات المذكورة.

وأكد بيان اللجنة، أن وفد دولة قطر تجاوب مع الحوار التفاعلي خلال جلسات النقاش ورحب به، وأكد على أنه يتعاطى مع كل الأمور المُثارة باهتمام بالغ، ويعي أهمية وقيمة نصوص الميثاق وآليته. وأشارت اللجنة إلى أن اجتماعات أعضائها مُستمرة للنظر في الوثائق الواردة والنقاشات التي جرت تمهيدًا لاعتماد التوصيات النهائيّة التي سوف تُقدّم لدولة قطر وسوف يتم نشرها على موقع لجنة حقوق الإنسان العربيّة لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X