الراية الرياضية
اسمه بدأ يتردد بقوة لخلافة الهولندي كومان

تشافي يطرق أبواب برشلونة

مدرب السد: أركز حاليًا في عملي ولن أتحدث عن أي شيء آخر

متابعة – حسام نبوي:

عاد اسم الإسباني تشافي هيرنانديز مُدرب فريق السد يُطرح بقوة في الساعات القليلة الماضية بدخوله دائرة اهتمام نادي برشلونة، وذلك بعدما أعلن برشلونة رسميًا تعيين سيرخي بارخوان مديرًا فنيًا مؤقتًا لفريق الكرة، وذكرت تقارير اقتراب النادي الكاتالوني من التوصّل إلى اتفاق مع لاعب وسطه السابق تشافي هيرنانديز لتولي تدريب الفريق.

وكشف برشلونة في بيان له عن تولّي سيرخي بارخوان، المُدرب الحالي للفريق الثاني لبرشلونة، مهمة تدريب الفريق الأول بصورة مؤقتة.

وأضاف النادي الكاتالوني: «منصبه كمدرب مؤقت للفريق الأول سينتهي بمجرد تعاقد النادي مع مُدرب آخر خلفًا للمُدرب رونالد كومان الذي تمّت إقالته».

وقرّر برشلونة رحيل كومان عن الفريق بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو صفر-1، ليتلقى الفريق الخسارة الرابعة في آخر ست مباريات.

من جانبها ذكرت صحيفة «سبورت» اليومية أن برشلونة توصّل إلى اتفاق مع أسطورته تشافي لتولي مسؤولية تدريب الفريق، رغم أن تشافي يرتبط بعقد مع الزعيم السداوي يمتد حتى 2023.

وكان تشافي قد أكد في آخر تصريحات له بالمؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام الريان بنهائي كأس سمو الأمير الأسبوع الماضي أنه جاهز لتدريب برشلونة في أي وقت بعدما حصل على الخبرة الكافية من عمله كمُدرب مع فريق السد، مؤكدًا أنه عندما تلقى اتصالًا من برشلونة لتدريب الفريق في وقت سابق لم يكن قد مرّ على عمله كمُدرب سوى عدة أشهر إلا أنه الآن اكتسب الخبرة ويحاول دائمًا التطوير من مستواه، مؤكدًا أن حلمه هو تدريب برشلونة بكل تأكيد، إلا أنه في الوقت نفسه سعيد للغاية بقيادة فريق السد وتحقيق البطولات معه. كما ردّ تشافي في تصريح له أمس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الأهلي التي ستقام مساء غد بالجولة الثامنة من دوري نجوم قطر، حول الأقاويل الصحفيّة المُثارة في الفترة الحالية حول مُغادرته الفريق، وقال مُدرب الزعيم: أنا حاليًا أركز في عملي مع السد، لا أستطيع الحديث عن أي شيء آخر. تشافي نجح في تحقيق العديد من البطولات مع السد حيث فاز ب 7 بطولات خلال عمله كمُدرب للسد آخرها الفوز بكأس الأمير منذ عدة أيام بعد فوز الزعيم على الريان في المباراة النهائيّة التي أقيمت في افتتاح استاد الثمامة المونديالي، ويتربّع السد تحت قيادة تشافي حاليًا على قمة جدول ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن الدحيل أقرب مُنافسيه وفرصته بالتتويج بالدوري كبيرة للغاية في ظل التألق اللافت للاعبي الزعيم وتفوّقهم على الجميع في الفترة الأخيرة.

وتخرّج تشافي (41 عامًا) من أكاديمية الناشئين في برشلونة وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015 وفاز ب 25 لقبًا من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب في الدوري الإسباني. وانتقل تشافي إلى السد القطري، حيث أنهى مسيرته من خلاله في 2019 ويتولى حاليًا تدريب الفريق بعقد يمتدّ حتى 2023، وبحسب صحيفة «سبورت» فإن برشلونة يحتاج لإجراء المزيد من المُحادثات مع السد، وأشارت في الوقت ذاته إلى أن الاتفاق من المُتوقع أن يتم خلال ساعات قليلة، وردد البعض أن الانتقال سيكون عقب مُباراة السد والدحيل يوم 3 نوفمبر، ولم يُعلق برشلونة أو السد على هذه التكهّنات بعد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X