أخبار عربية
خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي الأوروآسيوي.. نائب رئيس الوزراء:

قطر تؤكد أهمية الاعتماد على الطاقة المُتجددة

فيرونا – قنا:

شارك سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جهاز قطر للاستثمار، في جلسة نقاشية بعنوان «‏دعم النمو الاقتصادي»‏ في المنتدى الاقتصادي الأوروآسيوي المُقام في مدينة فيرونا الإيطاليّة.
وركز سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الجلسة على وجهة نظر قطر بشأن دعم النمو الاقتصادي والاستثماري، إلى جانب دور شركاء قطر التجاريين في دعم الاقتصاد المحلي على المدى الطويل.
وناقش سعادته تحديات النمو الاقتصادي في ظل التحديات الاقتصاديّة والأوضاع الدولية القائمة، إلى جانب ضرورة الالتفات إلى معالجة قضايا التغيّر المناخي وأزمة الطاقة، كما طرح سعادته عددًا من المساعي والجهود القطرية التي من شأنها المساهمة بشكل فعّال في دعم النمو الاقتصادي بطريقة مستدامة بيئيًا وفعالة اقتصاديًا.
ولفت سعادته إلى دور جهاز قطر للاستثمار في الاستثمار في قطاعات مبتكرة، وخصوصًا القطاعات التي لها تأثير إيجابي على المُجتمع، مثل قطاعات الطاقة والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتعليم.
وأكد سعادته على أهمية إدارة النقلة من الاعتماد العالمي على الوقود، إلى الاعتماد على الطاقة المتجدّدة، لافتًا إلى أن دولة قطر تعمل جاهدة في هذا الصدد.
شارك في الجلسة السيد إيغور سيتشين الرئيس التنفيذي في شركة روسفنت، وسعادة السيد هارديب سينغ بوري وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي، والسيد برنارد لوني الرئيس التنفيذي في شركة بي بي، والسيد جيريمي واير الرئيس التنفيذي لشركة ترافيجورا، والسيد روبرت دادلي رئيس مبادرة مناخ النفط والغاز الدولية (OGCI)، والسيد إيفان غلاسينبيرغ الرئيس السابق لشركة «غلينكور»، والسيد أنطونيو فاليكو رئيس مجلس الإدارة شركة انتيسا، والسيد لورينزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي في شركة بيكر هيوز، والسيد نيل تشابمان نائب الرئيس في شركة إكسون موبيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X