fbpx
الراية الرياضية
أشاد بإمكاناته ونجاحه مع السد وأكد أنه سيكون مدربًا للكاتالوني

لابورتا يفتح أبواب برشلونة لتشافي

أنباء عن الاقتراب بشدة من تولي المهمة والسد لن يرفض

خوان: تواصلي معه لا ينقطع وتبقى كل الخيارات بيننا متاحة

متابعة- حسام نبوي:
كشفت تقاريرُ صحفيةٌ إسبانية عن كواليس اقتراب تشافي هيرنانديز مُدرب فريق السد، من تولي القيادة الفنيّة لبرشلونة، خلفًا للهولندي رونالد كومان.
وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانيّة، فإن تشافي سيوقّع على عقد مع برشلونة يمتد لنهاية الموسم الحالي، بجانب الموسمين المقبلين، وحتى يونيو 2024، ولن يعيق مسؤولو السد رحيله فهو حلمه، ورفض تشافي الحديث عن اقترابه من برشلونة، رغم أنه يريد أن يتم الأمر بأسرع وقت، بحسب ما أفادت الصحيفة الإسبانيّة.
وأشارت إلى أن تشافي لن يقود الفريق ضد ألافيس بالليجا أو دينامو كييف بدوري الأبطال، بل ستكون مباراته الأولى يوم 6 نوفمبر ضد سيلتا فيجو بملعب «بالايدوس» بالدوري.
كما أشارت تقارير صحفيّة إلى تصريحات خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الذي أكد فيها ثقته في تولي تشافي هيرنانديز، نجم الفريق سابقًا مهمة تدريب الفريق الكاتالوني يومًا ما، لكنه رفض التأكيد على أنه سيكون خليفة المُدرب الهولندي رونالد كومان الذي تمت إقالته في وقت سابق. وظهر تشافي، أسطورة برشلونة ومدرب السد، كواحد من المُرشحين لشغل المنصب، لكن لابورتا الذي أشاد بتشافي، أوضح أنه يبقي على كل الخيارات مفتوحة. وقال لابورتا: «لقد كنت أقول دائمًا إن تشافي سيدرب برشلونة يومًا ما، إنه شخص يعيش لأجل كرة القدم وينتمي لبرشلونة وهذا أمر له أولوية في حياته».

 

وأضاف: «ما أظنه هو أنني أحظى بعلاقة جيدة للغاية معه، وسنرى ما الذي سيحدث فيما بعد، كنت أتحدّث إلى تشافي منذ أيام الحملة الانتخابية ومنذ ذلك الوقت لم ينقطع التواصل».
وتابع لابورتا: «لم أغيّر رأيي بخصوص تشافي، منذ أن ذهب إلى قطر، قلت إنه سيكون مُدربًا لبرشلونة، ما لا أعرفه هو متى سيحدث الأمر، التقارير كانت جيّدة للغاية». وأوضح: «لم أتابع مباريات فريق السد، لكن كل الأنباء التي جاءت إلينا كانت إيجابيّة، لقد أخذ خطوة أن يصبح مدربًا لكنه ليس لديه مسيرة طويلة، وبقدر حديثنا عن تشافي دعنا نترك الخيارات مُتاحة».
وذكرت بعض التقارير أيضًا عن أن تشافي سيقود السد في مباراته أمام الدحيل بالجولة الثامنة بالدوري يوم 3 نوفمبر بعدها سيرحل إلى برشلونة لتولي المهمة رسميًا بعد إتمام الاتفاق بين إدارة الناديَين، السد وبرشلونة.

جوارديولا: تشافي مستعد لقيادة برشلونة

قالَ بيب جوارديولا مُدربُ مانشستر سيتي: إنه لا يشك أبدًا في أن تشافي هيرنانديز سيكون مُدربًا جيدًا إذا تولى قيادة فريقه السابق برشلونة بعد إقالة الهولندي رونالد كومان.
وأقال برشلونة كومان عقب الخسارة من رايو فايكانو وعين سيرجي بارجوان مُدربًا مؤقتًا بعد تصعيده من الفريق الرديف. وأبلغ جوارديولا الصحفيين: «لا أعرف ما سيحدث لكنني متأكّد من حدوثه آجلًا أو عاجلًا وحينها لن أشك أبدًا في جاهزيته للمنصب». وأضاف جوارديولا: «يعرف تشافي الأجواء وهذا مهم جدًا ولديه الشغف وأصبح أكثر خبرة الآن مُقارنة بي حين توليت القيادة بعد تدريب الفريق الرديف».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X