fbpx
اخر الاخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة حمد بن خليفة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لمناصرة قضايا اللاجئين

الدوحة – قنا:

وقعت جامعة حمد بن خليفة، مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بهدف تعزيز آليات البحث والقدرات المؤسساتية لدمج القيم الإنسانية ومناصرة قضايا اللاجئين والنازحين قسراً حول العالم، وذلك من خلال مشاركة المعلومات وبناء القدرات وتنظيم الأنشطة الأكاديمية والطلابية خلال العام الدراسي الجامعي.
وأكد الدكتور عماد الدين شاهين، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، أن هذه المذكرة تمثل حجر أساس لرؤية جامعة حمد بن خليفة، ممثلة بكلية الدراسات الإسلامية، وتعكس التزام الجامعة بدعم مفوضية اللاجئين والأشخاص الذين تُعنى بهم، من خلال البحث والمشاركة الفعالة.. مشيرا إلى أنها خطوة في رحلة الجامعة نحو تحقيق الأثر الإيجابي على المستوى العالمي، وتقديم نموذج للنهج التطبيقي لأنشطتها الأكاديمية المواكبة للشؤون العالمية.
من جهتها، ثمّنت السيدة آيات الدويري ممثلة المفوضية لدى دولة قطر دور جامعة حمد بن خليفة الإنساني، معربة عن فخرها بالشراكة مع الجامعة لتوحيد الجهود وتشجيع المشاركة ورفع مستوى التوعية حول قضايا اللاجئين وأزمات النزوح العالمية.
وتستند المذكرة على عدد من الفعاليات المشتركة التي سبق تنظيمها بين مفوضية اللاجئين وجامعة حمد بن خليفة، كمشاركة المفوضية في فعالية “مجلس المبدعين” التي نظمتها جامعة حمد بن خليفة في يونيو الماضي تزامناً مع يوم اللاجئ العالمي، والتي ركزت على أهمية تشجيع البحث الأكاديمي وتوسيعه ليشمل أزمات النزوح القسري وآليات الحلول.
ويشكل تعاون المفوضية مع الجامعات والهيئات الأكاديمية نهجاً استراتيجياً ويقدم فرصاً عديدة في العالم الرقمي، حيث يعزز التوعية والمشاركة ضمن المجتمعات الطلابية والمجتمعية، ويوسع نطاق الأبحاث الأكاديمية لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات العالمية الراهنة، سواء كانت متمحورة حول التغير المناخي، أو العمل الخيري العالمي، أو قضايا وأزمات النزوح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X