fbpx
فنون وثقافة

«نفق الحرية» في «ما خفي أعظم» .. قريبًا

الدوحة – الراية:

كشف الإعلامي تامر المسحال عبر حسابه الشخصي على تويتر عن طرح حلقة جديدة من برنامجه الاستقصائي «ما خفي أعظم» عبر شاشة قناة الجزيرة. ووفق الفيديو الترويجي فإن الحلقة التي سيتم عرضها قريبًا، ستكشف تفاصيل ستة فلسطينيين هربوا من أحد السجون الإسرائيلية.

وفي 6 سبتمبر الماضي، تمكن ستة أسرى من سجن جلبوع تحرير أنفسهم، قبل أن يعاد اعتقالهم بعد مُطاردة استمرت نحو أسبوعين. والأسرى الستة هم: محمود عارضة من سكان عرابة قضاء جنين، ويعقوب قادري من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي من سكان كفردان، ومناضل انفيعات من سكان يعبد قضاء جنين، ومحمد عارضة من سكان عرابة قضاء جنين، وزكريا زبيدي من سكان جنين. ولم يوضح البرنامج، الذي يقدم تحقيقات حصرية، عن موعد بث الحلقة الخاصة ب «عملية جلبوع»، لكنه أشار في مقطع فيديو إلى حديث الأسرى المشاركين بحفر النفق، وهو يقول إنهم استخدموا «الملعقة» ودقها بالقضبان الحديدية الصغيرة لفتحة النفق.

من جانبه قال المسحال في تصريحات لـ الراية بمناسبة احتفال الجزيرة باليوبيل الفضي: إن الاحتفال باليوبيل الفضي لشبكة الجزيرة مناسبة تدعو للفخر، ليس فقط للعاملين بالشبكة، بل على كل مواطن عربي أن يفخر بهذا المنجز الإعلامي الموجود على أرض عربيّة، هذا الصرح الذي كان سباقًا في فتح باب الحريات، ورفع درجة الوعي.

حيث عملت الجزيرة ومنذ تأسيسها على تكريس معنى شعارها الشهير «الرأي والرأي الآخر». موضحًا أن كل مُتتبع لمسيرة الإعلام العربي يعرف جيدًا أن ما قبل الجزيرة يختلف كليًا وجزئيًا عما بعدها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X