fbpx
اخر الاخبار

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في القدس والضفة الغربية

القدس المحتلة – قنا:

أصيب شابان فلسطينيان، فجر اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل 12 آخرون من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأفادت مصادر أمنية، لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال لمخيم “الدهيشة” جنوب بيت لحم، أطلق خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان.
وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت عن إصابة شابين بالرصاص في القدم.
وفي الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال من المخيم شابا بعد دهم منزل والده وتفتيشه.
ومن جانب آخر، اعتقلت قوات خاصة تابعة للاحتلال شابا من بلدة “بدو” شمال غرب القدس، كما قامت القوات باعتقال شاب آخر عقب دهم منزله في حي “بطن الهوى” من بلدة “سلوان” جنوب الأقصى.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا من بلدة “اذنا” وآخر من مخيم “الفوار”.
كما جرى اعتقال فلسطينيين اثنين من بلدة “برقة” شمال نابلس، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما من قبل قوات الاحتلال، فيما جرى مداهمة عدد من منازل الفلسطينيين في البلدة وتفتيشها.
وفي الليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة “قباطية” جنوب جنين، على حاجز عسكري نصبته على مدخل قرية “تعنك” غرب جنين. كما اعتقلت أربعة فلسطينيين من قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.
وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للسكان والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي يقوم بها الجنود بحق الشبان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X