fbpx
المحليات
بموجب اتفاقية وقعتها وزارة الأوقاف ومؤسسة التعليم فوق الجميع

إنشاء مدرسة السلم الثالثة لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية

الدوحة – الراية :

وقّعت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، ممثلة بالإدارة العامّة للأوقاف، اتفاقيةً مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، لإنشاء مدرسة السلم الثالثة للمرحلتين الإعدادية والثانوية للطالبات، وذلك بدعم من المصرف الوقفي للتنمية العلميّة والثقافيّة.
وقال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير الإدارة العامّة للأوقاف، خلال مؤتمر صحفي: إنَّ هذه الاتفاقيةَ تأتي ضمن جهود المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية لدعم قطاع التعليم وتوفيره للجميع، وهي ضمن سلسلة من الاتفاقيات والتعاون المشترك مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مدرسة السلم الوقفية الأولى قبل عامين.
وتابع: بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم الأساسي، هناك تعاون وشراكة في دعم المنح التعليمية للتعليم الجامعي، وتوجّه بالشكر للواقفين الذين جعلوا أوقافهم على المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية ومشاريعها ككفالة طلاب العلم. من جانبه، نوّه السيد فهد بن حمد السليطي، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، بالتعاون البناء بين المؤسسة والإدارة العامة للأوقاف، ما يجسّد دور الوقف الحقيقي في خدمة قطاعات المجتمع المختلفة ومنها قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن هذا التعاون المستمر أثمر عددًا من المشاريع كمدرسة السلم الأولى ومشروع المنح الجامعية، واليوم نرى ثمرة جديدة من ثماره وهو التوقيع على اتفاقية افتتاح مدرسة السلم الثالثة. وتضم المدرسة 300 طالبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية، التحقن بالمدرسة في مقرها المؤقت، وسيتم افتتاح المقر الدائم بداية العام المقبل، بتكلفة تشغيلية حوالي 6.600.000 ريال.
بدوره، أكّد الدكتور سالم ناصر النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، أن الكلية تعاونت مع مؤسسة التعليم فوق الجميع في تصميم بعض البرامج التعليميّة التي ستطرح بالمدرسة، فضلًا عن وضع تصميم المعامل والمرافق المدرسيّة، وسنكون جزءًا من تقييم التعليم بالمدرسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X