المحليات
بعد فهرستها في قاعدة البيانات الهندسية «أي كومبندكس»

اعتماد عالمي لمجلة المواد الناشئة لجامعة قطر

الدوحة – قنا :

قامت قاعدة البيانات الهندسية العالمية «أي كومبندكس» بفهرسة مجلة «المواد الناشئة» متعدّدة التخصصات التي أطلقها مركز المواد المتقدمة بجامعة قطر بالتعاون مع شركة قطر للبتروكيماويات.

وأعلنت جامعة قطر أن عملية فهرسة المجلة جاءت إثر تقييم «أي كومبندكس» لجودة وعدد وخصائص الأوراق المنشورة فيها من قبل لجان متخصصة، مُشيرة إلى أن «المواد الناشئة» تهدف إلى توفير مصدر نشر للمجتمع المتنامي لعلماء المواد الكيميائيين والمهندسين والفيزيائيين والباحثين المشاركين في البحث في علوم المواد والهندسة بالجامعة وخارجها، ونشر سلسلة من المقالات البحثية عالية الجودة والتأثير في الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا وهندسة المواد المتقدمة، وتقديمها إلى مُجتمع البحث الدولي.

وأعربت البروفيسورة مريم علي المعاضيد، نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العُليا، عن فخر جامعة قطر بهذا الإنجاز، مشددة على أن قبول المجلة في «‏أي كومبندكس»‏ يعد إنجازًا رائعًا ومفيدًا لتقييم جودة أبحاثها ومقالاتها العلميّة، مثلما سيساهم في تعزيز شهرتها وتدعيم ثقة المُجتمع العلمي بها كمنصة لنشر أهم المقالات البحثيّة.

من جهته، اعتبر الدكتور كريم ألامجير، رئيس تحرير المجلة من جامعة هيوستن الأمريكية، أن فهرسة مجلة المواد الناشئة في منصة «‏أي كومبندكس» يعدّ انعكاسًا لقوة الأوراق البحثية التي نشرتها المجلة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وتعد «‏أي كومبندكس»‏ أوسع قاعدة بيانات هندسية متوفرة في العالم وأكثرها اكتمالًا، وتوفر نظرة شاملة وعالمية للمنشورات التي تمت مراجعتها من قِبل المُتخصصين مع أكثر من 20 مليون سجل من 77 دولة عبر 190 تخصصًا هندسيًا.

يُشار إلى أن مجلة العلوم الناشئة مفهرسة أيضًا في منصات أخرى مرموقة مثل «‏سكوبس»‏ و»‏ويب أوف ساينس»،‏ ما يعزّز من مكانتها على الساحة العلميّة العالميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X