fbpx
المحليات
دعا لتخصيص عزب لمربي الحلال من أهالي القرى

المجلس البلدي يُوصي بتسوير مكبات النفايات

توعية المواطنين بمخاطر ألعاب النطاطيات واعتماد مواصفات دولية لها

الدوحة- الراية:

ناقشَ المجلسُ البلدي المركزي برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن تخصيص أراضي انتفاع أو إيجار رمزي لمربّي الحلال من أهالي القرى، بناءً على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين ممثل الدائرة (16)، فضلًا عن مناقشة توصيات وتقرير اللجنة بشأن اقتراح أسماء للمناطق الداخلية بمدينة لوسيل بناءً على المقترحات المقدمة من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين. كما ناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات بشأن مكب مجمع مخلفات العزب الجوالة والثابتة بناءً على المقترح المقدم من العضو محمد بن ظافر الهاجري ممثل الدائرة (23)، إضافة لتوصيات وتقرير اللجنة بشأن إجراءات الأمن والسلامة في ألعاب «النطاطيات» بناءً على المقترح المقدم من العضو عبدالله بن سعيد السليطي ممثل الدائرة (7).

وفيما يتعلّق بإجراءات السلامة في النطاطيات، أوصى المجلس بدراسة إمكانية إدراج ألعاب النطاطيات ضمن الأنشطة التي تحتاج لترخيص، وتشكيل لجنة مكونة من وزارة التجارة والصناعة وكافة الجهات المعنية لدراسة متطلبات السلامة في الألعاب المنزلية القابلة للنفخ، والعمل على توعية المواطنين في كافة الوسائل المرئية والمسموعة بمدى خطورة هذه الألعاب وضرورة التأكد من تعقيمها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة، كما دعا الهيئة العامة للمواصفات والتقييس للعمل على اعتماد مواصفات دولية بشأن متطلبات الأمن والسلامة في ألعاب النطاطيات، والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن.

وبشأن تخصيص أراضي انتفاع أو إيجار رمزي لمربي الحلال من أهالي القرى، أوصت اللجنة بدراسة إمكانية تخصيص مجمعات عزب خاصة بمربي الحلال من أهالي القرى الذين لديهم حيازة وليس عندهم حق انتفاع.

وفيما يتعلق باقتراح أسماء للمناطق الداخلية في لوسيل، أوصى المجلس لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين بوزارة البلدية بالنظر في توحيد جميع المسميات عند كتابتها باللغة الإنجليزية بحيث تكون مكتوبة حسب النطق العربي بالحروف الإنجليزية وليس حسب الترجمة من العربية للإنجليزية.

وبشأن مكب مجمع مخلفات العزب الجوالة والثابتة، دعا المجلس إلى دراسة إمكانية وضع سور أو سياج حول مكبات النفايات الموجودة بالدولة، ومراعاة أن تكون المداخل الخاصة بمكبات النفايات عكس اتجاه الرياح السائدة لتجنب تطاير المخلفات الخفيفة، والعمل على تغطية أسوار المكبات بلافتات مصنوعة من مواد غير قابلة للاحتراق يوضع عليها لوحات ذات مظهر فني وجمالي، فضلًا عن النظر في إمكانية نقل مكب النفايات الموجود حاليًا في مدينة الشمال إلى أقرب مركز مكب معتمد للنفايات.

من جانب آخر، ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص السماح ببناء مجالس على الأراضي الخاصة ووضع آلية للسماح بفتح نوافذ مباشرة على الشارع، والصادرة بناء على المقترح المقدم من رئيس المجلس. وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X