fbpx
الراية الإقتصادية
بمشاركة 170 جهة محلية ودولية

انطلاق معرض قطر للضيافة الاثنين المقبل

سفير إيطاليا: نشارك بجناح وطني رسمي في المعرض

سفير تركيا: ندعم جاهزية قطاع الضيافة في قطر للمونديال

الباكر: 22 دولةً تُشارك في جناح الوجهات السياحية الدولية

مشيمش: تعافي قطاع الضيافة والسياحة في قطر

هوداب: نلتزم بتقديم تجارب أصيلة للزوار

الدوحة – عاطف الجبالي:

أعلنت الشركةُ الدوليةُ للمعارض عن إطلاق فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر قطر للضيافة من 8 إلى 11 نوفمبر الحالي في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وبالشراكة مع قطر للسياحة، ودعم الخطوط القطريّة.

وقال حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض: إنَّ معرض ومؤتمر قطر للضيافة يعود بعد سنتين من انعقاد آخر دورة له بقوة تؤكَّد بما لا يدع مجالًا للشك أن قطاع الضيافة والسياحة في قطر قد وضع تبعات أزمة وباء كورونا خلفه ليمضي بقوة في استعداداته لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر 2022.

وأضاف: يشارك في المعرض أكثر من 170 جهة عارضة من 30 دولة، من بينها أكثر من 70 جهة دولية، وحوالي 100 جهة قطرية، وهو العدد نفسه الذي شارك في الدورة الأخيرة قبل جائحة كورونا التي أُقيمت في نوفمبر 2019.

أعلن مشيمش عن إعداد برنامجٍ حافلٍ لهذه الدورة، يشمل مؤتمر «بدء العد التنازلي» الذي يقام بالتزامن مع المعرض بالتعاون مع قطر للسياحة، وجناح الوجهات السياحية الدولية الذي يقام برعاية الخطوط القطرية، وحفل تكريم أفضل المطاعم في قطر بالشراكة مع منصّة طلبات، ومسابقة إعداد القهوة (الباريستا) التي تقام بالتعاون مع شركة كورونا العالمية.

وأشار إلى أن فعاليات المعرض تشمل أيضًا عددًا من الورش التدريبية في مجالات مختلفة، وعروض الطبخ الحية بمشاركة مجموعة من ألمع الطهاة في قطر، وغيرها من الفعاليات التي تجعل هذه الدورة استثنائية بكل المقاييس.

ومن جانبه، قال السيد كريستوف هوداب من قطر للسياحة: «أثبت قطاع الضيافة في قطر، وقطاع السياحة بشكل عام، أنه يتسم بمرونة عالية. ونحن نلتزم بالعمل مع شركائنا لتقديم تجارب أصيلة للزوّار، نابعة من تقاليد الضيافة القطرية الأصيلة. كما نفتخر بدعم الفعاليات كمعرض قطر للضيافة، حيث يلتقي كافة الشركاء في القطاع لتقديم أفضل الممارسات والابتكارات في هذا المجال.

وأضاف: يساهم قطاع فعاليات الأعمال في جذب زوّار جدد إلى قطر، ما يسهل الاستثمار ويساعد في إبراز العروض المتنوّعة التي نقدّمها.

حضور دولي

ومن جهته، قال سعادة السيد أليساندرو بروناس، سفير إيطاليا في قطر: تشارك إيطاليا في هذه الدورة من معرض قطر للضيافة بجناح وطني رسمي بقيادة وكالة التجارة الإيطالية (ITA) في استمرارٍ لمشاركتها المتواصلة في الحدث لسنوات متتالية بالنظر إلى أهمية قطاع الضيافة في قطر للشركات الإيطالية، والفرص التي يتيحها لهذه الشركات التي تمتلك الكثير من الخبرات والتقنيات التي تقدّمها لتطوير القطاع.

بدوره، ذكرَ سعادةُ الدكتور مصطفى كوكصو، سفير تركيا في قطر، أن تركيا تشارك بأكبر جناح دولي في المعرض بقيادة وزارة التجارة التركية في تأكيد على العلاقات التجارية المميزة التي تتمتع بها تركيا مع قطر، منوهًا بأن تركيا تمتلك تجربة عميقة في مجال السياحة والضيافة بصفتها واحدةً من أبرز الوجهات السياحية في العالم، وبالتالي هي في موقع يخولها مساندة القطاع في قطر بالكثير ليكون على أتم جهوزيّة مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم.

هذا، وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «للعام الثاني على التوالي، ترعى الناقلة الوطنية جناح الوجهات السياحية الدولية في قطر للضيافة، حيث تمّت توسعة الجناح في هذه الدورة ليستقبل 22 دولة مختلفة للتعريف بوجهاتها السياحية التي تسيّر الناقلة رحلات إليها. وفيما يستأنف العالم حركة السياحة والسفر، أدعو الجميع لزيارة جناح الوجهات السياحية في المعرض لاكتشاف وجهتهم المقبلة.

شركاء بارزون

وللمرة الأولى على الإطلاق، وفي شراكة فريدة من نوعها، تشارك منصة طلبات في دورة هذا العام من معرض قطر للضيافة بصفة «شريك تكنولوجيا الغذاء». وتعليقًا على هذه الشراكة قال فرنسِسكو ميجيل سُوسا، المدير العام لمنصَّة «طلبات قطر»: سوف تقوم «طلبات» خلال المعرض باستعراض مركبات التوصيل ذاتية القيادة «طلب – بوت»، بالإضافة لتقديم مؤتمر تكنولوجيا الغذاء. كما يُسعدنا أيضًا أن نقدم وللمرة الأولى جائزة «المطعم المُفضّل»، التي سيتم اختيارها بناءً على تفضيلات العملاء».

وتقوم شركة كورونا العالمية بدورها بتنظيم تدريب مجاني على فنون إعداد القهوة للعاملين في المقاهي في الدوحة خلال أول يومين من المعرض، بينما تنظم خلال اليومَين التاليَين مسابقة دولية في المجال نفسه بمشاركة خبراء دوليين جرى استقدامهم من خارج قطر خصيصًا للمناسبة.

كما تقوم شركة بويكر العالميّة الرائدة في مجال الصحة والسلامة بتنظيم تدريبات مجانية لسلامة الغذاء، وبرنامج قطر نظيفة لمختلف العاملين في فنادق ومطاعم الدوحة. والجدير بالذكر أنّ المشاركين في كافة هذه التدريبات سينالون شهادات تدريب مهني معتمدة من مؤسسة CPD في لندن.

وإضافة إلى الجوانب التجارية والمهنية والمعرفية التي سيغطّيها الحدث من خلال هذه الفعاليات المتنوّعة، سيُتاح لعشّاق فنون الطهي الاستمتاع بعروض حيّة للطهي على مدار الأيام الأربعة، تقدّمها مجموعة مختارة من ألمع الطهاة في قطر الذين سيقدّمون وصفات مبتكرة تُرضي جميع الأذواق.

د. مصطفى كوكصو:

150 ألف سائح قطري لتركيا خلال 2021

652 شركة تركية تعمل في قطر

نتوقع نمو التجارة بين البلدين إلى 1.5 مليار دولار

181 شركة قطرية تعمل في تركيا

أكّد سعادةُ الدكتور مصطفى كوكصو، سفير تركيا في قطر، أن التبادل التجاري بين قطر وتركيا شهد نموًا ملحوظًا في ظلّ انحسار جائحة (كوفيد- 19)، متوقعًا أن تبلغ التجارة بين البلدَين 1.5 مليار دولار خلال العام المقبل، مُشيرًا إلى أن التبادل التجاري خلال العام الجاري بلغ مليار دولار. وقال في تصريحات لوسائل الإعلام أمس: إن تركيا استقطبت أكثر من 150 ألف سائح قطري خلال العام الجاري، وذلك بفضل التسهيلات الكبيرة التي توفرها تركيا للقطريين.

وكشف د. مصطفى كوكصو عن وجود 652 شركة تركية تعمل في السوق القطري، و181 شركة قطرية تعمل في تركيا، مؤكّدًا أن الشركات التركية والقطرية العاملة في البلدين تستثمر في كافة المجالات وليس الإنشاءات فقط، وتتمتع هذه الاستثمارات بأنها طويلة الأجل.

وأوضح سعادتُه أنّه يوجد عدة مشاريع قطرية تركية في قطاع البتروكيماويات وما زالت قيد التنفيذ، مُعربًا عن ثقته أن يواصل البلدان تطوير الشراكات في مختلف المجالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X