المحليات
لتقوية الشراكة في خمسة محاور أساسية

شمال الأطلنطيّ ومعهد الشرطة يعززان التعاون الأكاديمي

وضع أسس لتبادل الخبرات والكفاءات الأكاديمية بين الطرفَين

الارتقاء بجودة العملية التعليمية والاستفادة من المقررات العلمية

الدوحة- قنا:

وقّعت كليةُ شمال الأطلنطي في قطر مُذكرةَ تفاهم مع معهد الشرطة بهدف وضع إطار ممنهج للتعاون وتقوية الشراكة القائمة ما بين الطرفَين في خمسة محاور أساسية للتعاون الأكاديمي، والنشاط البحثي، وشؤون الطلبة، والتدريب والتطوير، بالإضافة إلى خدمة المُجتمع.

ويشمل الجانب الأكاديمي من المُذكرة وضع أسس لتبادل الخبرات والكفاءات الأكاديميّة بين الطرفَين بما يسهم في الارتقاء بجودة العملية التعليميّة، بالإضافة إلى الاستفادة من المقرّرات والمواد العلميّة والدراسيّة المتاحة وتأليف بعضها بمُشاركة أعضاء هيئة التدريس لدى الطرفين. أما النشاط البحثي فيرتكز على إعداد البحوث العلميّة وإصدار الدوريات في المجالات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من المكتبات ومصادر التعلم المتاحة وحضور المؤتمرات التي ينظمها كل طرف.

كما تقدّم الكلية لطلبة المعهد الفرصة لاستكمال مسيرتهم التعليميّة وَفقًا لسياسات القَبول المعمول بها. كذلك سيتم إعداد وتنظيم البرامج والأنشطة الطلابيّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة المشتركة بهدف تنمية المسؤولية الاجتماعيّة لدى الطلبة وإكسابهم العادات والسلوكيات الصحيحة التي تساهم في بناء شخصيتهم وتنمية حس المسؤوليّة، إضافة إلى إعداد وتطوير البرامج التدريبيّة وتنفيذها بهدف تنمية القدرات والكفاءات البشريّة والارتقاء بجودة الأداء التعليمي والإداري لدى الجهتين.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، أن الشراكة التي تجمع كلية شمال الأطلنطي ومعهد الشرطة ليست بجديدة وأنَّ الجهود المُشتركة بين الطرفَين تثمر نتائج أفضل وأكثر فاعلية، مُعربًا عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي سيكون لها أثر إيجابي على الصعيد الأكاديميّ والاقتصاديّ والمُجتمعي ككل. وأضاف: إن هذه الشراكة ستدعم مقاربة الكلية التعليميّة، خاصة أنها رائدة في التعليم التطبيقي الذي يولي أهمية كبيرة لتنمية مهارات الطلاب وتدريبهم في بيئة مهنيّة متطوّرة. ولا شك أن العمل على التطوير المستمر لطرق التعليم والمقرّرات وتنشيط البحث وبناء الكفاءات البشريّة، وترسيخ القيم الاجتماعيّة التي تتميّز بها ثقافتنا بما يخدم حاجات الاقتصاد ورؤية قطر 2030، هو أولوية بالنسبة لنا. من جهته، أكّد المقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد الشرطة، حرص المعهد على تدعيم أواصر التعاون وإقامة علاقات مُثمرة مع كلية شمال الأطلنطي في مجال التعليم والتدريب وتأهيل الكفاءات، سعيًا نحو تحقيق الرؤية الوطنيّة لدولة قطر في إعداد الكوادر الأمنية المؤهلة التي تضطلع بمسؤولياتها المجتمعيّة من خلال بناء مجتمع متطوّر يلبّي طموحات وآمال المواطنين ويحقق التنمية المستدامة، ويعزّز المفهوم الشامل للأمن. وبيّن أنه تمّ الاتفاق على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبَين في جوانب عدة منها: الجوانب الأكاديميّة من خلال تبادل الخبرات والكفاءات الأكاديميّة من أعضاء هيئة التدريس والتدريب، وتنمية النشاط البحثي في إعداد البحوث العلميّة وأوراق العمل المُشتركة، والاستفادة من مصادر التعلم، وإصدار الدوريات العلميّة في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X