fbpx
الراية الرياضية
استعاد نغمة الانتصارات ورفع رصيده في الدوري إلى 15 نقطة

الغرافة يكسب التحدي والريان يواصل النزيف

متابعة – حسام نبوي:
حقّق فريقُ الغرافة فوزًا ثمينًا على فريق الريان بهدفَين دون ردّ في المُباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مُباريات الجولة التاسعة لدوري نجوم QNB، ليستعيد توازنه ويعود إلى طريق الانتصارات من جديد ويرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، ويعمّق جراح الريان الذي تلقّى خسارة جديدة وتجمّد رصيده عند 9 نقاط في المركز السادس.
سجّل هدفَي اللقاء مهدي تاهرات في الدقيقة 43، وأحمد الجانحي في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.
جاءت البداية هجومية من كلا الفريقَين مع أفضلية نسبية للغرافة الذي بدأ بكل قوة باحثًا عن هدف التقدّم، وحاول شنّ هجمات خطرة على مرمى الريان لعل أخطرها في الدقيقة 9 عن طريق أحمد علاء الذي سدد من داخل منطقة الجزاء لتصطدم في الدفاع، وتتحوّل إلى ركنية، وجاء الردّ سريعًا من قبل الريان الذي أضاع هدفًا محققًا في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة قادها عبدالعزيز حاتم وراوغ الدفاع ولعب عرضيّة لهاشم علي الذي لعبها مرة أخرى لحاتم في مواجهة المرمى تمامًا سدّدها عبدالعزيز إلا أنَّ يوسف حسن تصدّى لها ببراعة، ليدخل الريان في أجواء المُباراة وتشتعل الأجواء وتزداد حماسًا ورغبةً من كلا الفريقَين في التسجيل.

مع مرور الوقت بدأ الريان يفرضُ سيطرته نوعًا ما على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة ومحاولة خلق فرص هجوميّة مستغلًا سرعات هاشم علي في الأمام وتمريرات ياسين براهيمي إلا أنّ جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح، لعلّ أبرزها في الدقيقة 29 عندما انفرد ياسين بشكل تام بمرمى الغرافة في مواجهة يوسف حسن وسدد الكرة إلا أنّ يوسف تصدّى لها ببراعة لتضيع أخطر فرص اللقاء.

 

تقدم الفهود

 

ورغم أفضلية الريان إلا أنّ الغرافة نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 43 عن طريق مهدي تاهرات الخالي من الرقابة تمامًا في هفوة دفاعية للريان ليتسلّم مهدي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويسدد بكل أريحية ويسكنها الشباك معلنًا عن تقدم الغرافة في اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدّم الفهود بهدف دون ردّ. ومع بداية الشوط الثاني أُتيحت فرصة للريان للتسجيل بعد دقيقتَين فقط من هجمة منظمة وصلت الكرة إلى يوهان بولي لعبها عرضية رائعة لعلي مال الله القادم من الخلف إلا أنّه سدّدها برعونة أعلى المرمى. وفي الدقيقة 69 نجح الغرافة في تسجيل الهدف الثاني من هجمة قادها سفيان هني الذي مرر إلى شيخ دياباتي الذي مرّر عرضية إلى أحمد الجانحي ليسدّدها ببراعة بالغة في الشباك، مُسجلًا ثاني أهداف اللقاء وتزداد الأمور صعوبة على الريان. واستمرّت الندية من كلا الفريقَين في الدقائق الأخيرة لكن دون تسجيل المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الغرافة بهدفين دون ردّ.

يوسف حسن:تعاملنا مع اللقاء بشكل جيد

أعربَ يوسف حسن حارسُ مرمى الغرافة عن سعادته بالفوز الذي حقّقه فريقه على حساب الريان بهدفَين دون ردّ. وقال يوسف في تصريحات صحفية عقب اللقاء: المباراة لم تكن سهلة، الريان بدأها بشكل جيد، وكان الأفضل، إلا أننا كنا الأكثر تنظيمًا واستطعنا التعامل بشكل جيد مع جميع الهجمات الخطرة لفريق الريان والحفاظ على نظافة الشباك، حتى تمكنّا من تسجيل هدف التقدم، ومع مرور الوقت نجحنا في تسجيل الثاني، وهو ما سهّل علينا المباراة بشكل كبير ومنحنا النقاط الثلاث. وأضاف قائلًا: صحيح الريان أُتيحت له عدة فرص للتسجيل إلا أنه لم يتمّ استغلالها، ونحن نجحنا في استغلال الفرص، وهو ما كان له دور كبير في الفوز الذي تحقّق، ونتمنّى أن يكون هذا الفوز دافعًا معنويًا كبيرًا للاعبين لتقديم الأفضل في مُقبل المباريات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X