fbpx
الراية الإقتصادية
اختتم النسخة السادسة من أسبوع قطر للاستدامة

«المباني الخضراء» يقدم حلولًا مبتكرة للتحديات البيئية

الدوحة – الراية:

اختتم مجلس قطر للمباني الخضراء فعاليات النسخة السادسة من أسبوع قطر للاستدامة، التي شملت مجموعة من الفعاليات التي أقيمت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء قطر بهدف حث أفراد المجتمع على تبنّي أنماط حياة أكثر استدامة، وتقديم حلول مبتكرة وعملية للتغلب على التحديات البيئية التي تواجه قطر والمنطقة.

وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة لدولة قطر، يهدف أسبوع قطر للاستدامة إلى زيادة الوعي والمشاركة المجتمعية في الأنشطة الموجهة نحو الاستدامة، ومن خلال التعاون المستمر مع مجموعة الشركاء المعنيين، يعكس مجلس قطر للمباني الخضراء التزامه بدعم جهود التنمية المستدامة في دولة قطر، التي تتضح في الإعلان عن إطلاق وزارة البيئة والتغيّر المُناخي في قطر مؤخرًا، والاستراتيجية الوطنية لتغيّر المُناخ الناتجة عنها.

بهذه المناسبة، علق المهندس مشعل الشمّري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، قائلًا: «يواصل أسبوع قطر للاستدامة هذا العام تقديم مستوى متميز من المشاركة والتعاون الوطيد بين القطاعين العام والخاص في قطر، إلى جانب أفراد المجتمع ككل، ما يعكس التزام قطر بالمبادرات القائمة على الاستدامة. ونفخر بكلّ ما أحرزناه من إنجازات على مدار العام الماضي، ونتقدّم بالشكر لجميع شركائنا على دعمهم وتعاونهم المستمر، وكذلك الجمهور على مشاركتهم المستمرة في الفعاليات والمبادرات التي تعد بالغة الأهمية من أجل مستقبل مجتمعنا وكوكبنا».

وتابع الشمري: «نعرب عن امتناننا وتقديرنا للشركاء الاستراتيجيين لأسبوع قطر للاستدامة 2021، وخاصة شركة مشيرب العقارية، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، واللجنة العليا للمشاريع والإرث لمشاركتهم المتميزة في حملة هذا العام، إلى جانب: متاحف قطر، وقطر للسياحة، و«كهرماء/‏‏ترشيد»، وشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، وهيئة المناطق الحرة في قطر، وتوتال للطاقة، وبنك قطرالوطني، وبلدية الوكرة، وشركة تدمر القابضة.

جاء أسبوع قطر للاستدامة هذا العام قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين بشأن تغيّر المُناخ «مؤتمر الأطراف 2»، الذي يجمع قادة العالم لمناقشة أحدث الإجراءات والالتزامات للتصدي إلى ارتفاع درجات الحرارة والآثار المترتبة على تغيّر المُناخ.

شهد أسبوع قطر للاستدامة تنظيم 335 فعالية من الأنشطة، والمبادرات، والتعهدات من جانب الشركات، وذلك بمشاركة 250 من الشركاء الداعمين وأكثر من 150 ألفًا من الحاضرين. وشملت أبرز الفعاليات معرض الاستدامة و«حديث أخضر» من مشيرب العقارية، ومبادرة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وإطلاق مؤسسة قطر «يوم بلا سيارات» في المدينة التعليمية. كما استضافت مؤسسة التعليم فوق الجميع، بالتعاون مع كارفور ولولو هايبرماركت، أجنحة تروّج لمبادرات خالية من البلاستيك وغيرها من مبادرات الاستدامة، في حين أدارت أكاديمية قطر- الدوحة حملة تدعو إلى الحد من استعمال الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X