fbpx
الراية الإقتصادية
بورصة قطر تتعاون مع وكالة ترويج الاستثمار

تحفيز تدفقات الاستثمار الأجنبي

المنصوري: الترويج لأسواق رأس المال في قطر

خطط لرفع تصنيف البورصة من ناشئة إلى متقدمة

علي بن الوليد: جذب المستثمرين ودعم نمو الأعمال

الدوحة- قنا:

وقّعت بورصةُ قطر ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات زيادة الجاذبية الاستثمارية للسوق القطرية، وزيادة التدفقات الاستثمارية الأجنبية، وإظهار قطر كوجهة استثمارية وتعزيز نطاق الاستثمار وفرص التداول والتدفقات الأجنبية إلى بورصة قطر. وقّع المذكرة كل من السيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، وسعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار.

وتنصُّ مذكرة التفاهم على العمل معًا وبذل الجهود لتعزيز التعاون بين الجهتَين فيما يتعلق بتنسيق الأنشطة القائمة، والاستفادة منها في تطوير سوق بورصة قطر وتبادل المعرفة، وإجراء أنشطة ترويجية مشتركة، واستضافة فعاليات مشتركة بهدف الترويج للاستثمار في قطر عبر مجتمع الاستثمار العالمي، مع تسليط الضوء على الفرص التي توفرها بورصة قطر.

كما تتضمّن المذكرة تعاونًا بحثيًا بين وكالة ترويج الاستثمار وبورصة قطر، حيث سيعمل الطرفان على تطوير منشورات بحثية مشتركة، بالإضافة إلى التوصية بإجراء التحسينات المطلوبة على السياسات بما يساهم في النهوض بمناخ الأعمال والاستثمار في الدولة.

وقال السيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر: إنَّ المذكرة ستكون أساسًا لتعاون وثيق مع وكالة ترويج الاستثمار، لتعزيز الجاذبية الاستثمارية للسوق القطرية، مُشيرًا إلى أنَّ إدارة البورصة تعمل بشكل مكثف للترويج لأسواق رأس المال في قطر ولمميزات الاستثمار في البورصة القطرية والشركات المدرجة وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها، خصوصًا في ضوء خطط البورصة لرفع تصنيف السوق القطرية من سوق ناشئة إلى سوق متقدمة لدى المؤشرات العالمية.

من جانبه، اعتبر الشيخ علي بن الوليد آل ثاني مذكرة التفاهم بأنها خطوة هامة تعزز جهود الجهتَين لخلق سبل جديدة لجذب المستثمرين إلى قطر، وتكمل الالتزام بتسريع تطوير وتنويع مناخ الاستثمار في الدولة، مع دعم نموّ الأعمال للمستثمرين وضمان نجاحهم على المدى الطّويل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X