fbpx
الراية الإقتصادية
الغرفة تبحث تطوير التعاون مع وفد تجاري .. بن طوار:

2.2 مليار ريال التجارة بين قطر والبرازيل

الطاقة والبنوك والعقارات.. تتصدر استثمارات القطريين

دانيلا: بناء تحالفات مع الشركات القطرية

العبيدلي : قطر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية

الدوحة – قنا:

اجتمع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع وفد تجاري برازيلي يضم 12 شركة برئاسة السيدة دانيلا ريبيرو ليتي مدير الأعمال في الغرفة التجارية العربية البرازيليّة. جرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة أمام الشركات ورجال الأعمال من البلدين. وأشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر خلال الاجتماع بالعلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية البرازيل الاتحاديّة، منوهًا بأنها تتميّز بالصداقة الوطيدة والشراكات الفاعلة التي تخدم تطلعات وطموحات البلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات، وخصوصًا التجاريّة والاستثمارية. وقال: إن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بلغ حوالي 2.2 مليار ريال، لافتًا إلى أن البرازيل تعتبر من الشركاء التجاريين المهمين بالنسبة لدولة قطر، كما تعد قطر سوقًا مهمة للمنتجات البرازيليّة. وأوضح أن هناك الكثير من الاستثمارات القطريّة في البرازيل وخاصة في مجالات الطاقة، والبنوك، والعقارات وغيرها، مشيرًا إلى أنه يوجد في قطر عدد من الشركات البرازيليّة التي تعمل في قطاعات متنوّعة وتساهم في النهضة التي تشهدها قطر.

مناخ الاستثمار

محمد-بن-أحمد-بن-طوار

وعن مناخ الاستثمار في الدولة، أوضح بن طوار أن دولة قطر استطاعت بفضل قيادتها الحكيمة، أن تحقق إنجازات كبيرة في كافة المجالات، خصوصًا الاقتصادية والاستثماريّة، من حيث تطوير بنية تحتية على مستوى عالمي، وإصدار قوانين وتشريعات اقتصادية ساهمت في وصول قطر إلى مكانة مرموقة عالميًا كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال، داعيًا الشركات البرازيليّة إلى الاستثمار في قطر والاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب والمزايا التي تقدّمها قطر للمستثمرين الأجانب، والفرص المتاحة في مختلف القطاعات، خصوصًا قطاع الأمن الغذائي، الذي تتميّز فيه البرازيل بميزة خاصّة، وكذلك الزراعة والسياحة والإنشاءات والصناعة وغيرها من القطاعات الرائدة. كما أعرب عن تشجيع غرفة قطر، رجال الأعمال القطريين على الاستثمار في البرازيل التي تمتلك إمكانات هائلة وفرصًا استثماريّة واعدة في كافة المجالات، كما أكد استعداد الغرفة لتقديم المساعدة للشركات البرازيليّة التي ترغب في دخول السوق القطري.

السوق القطري

دانيلا-ريبيرو-ليتي

من جانبها، قالت السيدة دانيلا ليتي: إن الوفد البرازيلي يتطلع إلى التعرّف على مناخ الأعمال في قطر والفرص المتاحة للتعاون مع الجانب القطري، والتعرّف على السوق القطري والمنتجات التي يمكن توريدها إلى قطر. وأكدت أن الهدف من الزيارة هو بناء شراكات طويلة الأمد مع الشركات القطريّة في قطاعات مختلفة يتخصص فيها الوفد البرازيلي. بدوره، قال السيد محمد أحمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر: إن السوق القطري يعتبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أن هناك تركيزًا على قضية الأمن الغذائي ومشاريع المخزون الاستراتيجي في قطر، وأنه يمكن التعاون بين الجانبين في هذا القطاع المهم، لا سيما أن البرازيل لديها إمكانات هائلة في هذا الجانب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X