fbpx
الراية الرياضية
مواجهات سهلة لسوسييداد والريال.. وصعبة لأتلتيكو

برشلونة يواجه فيجو تحت أنظار تشافي

مدريد – أ ف ب:
يملكُ ريال سوسييداد المتصدرُ ووصيفُه ريال مدريد فرصةَ زيادة غلتهما من النقاط عندما يخوضان مواجهتين سهلتين نسبيًا، بينما يحلّ أتلتيكو ضيفًا على فالنسيا في لقاء صعب، بينما ينتظر برشلونة الجريح وصول مدربه الجديد تشافي هيرنانديز، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يحلّ سوسييداد المتصدّر برصيد 25 نقطة مع مباراة أكثر من الثلاثي ريال وإشبيلية وأتلتيكو، ضيفًا على أوساسونا غدًا، على أمل أن يعود إلى سكة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل في مباراتَين من الثلاث الأخيرة محليًا وفي ثلاث من أربع في مختلف المسابقات، منها التعادل في ديربي الباسك أمام الجار أتلتيك بيلباو 1-1 في المرحلة السابقة.
ويأمل الوصيف ريال مع 24 نقطة أن يحقق انتصاره المحلي الثاني تواليًا والثالث في مختلف المسابقات عندما يستقبل رايو فايكانو السادس اليوم. ومع دخول أندية جديدة إلى خط المنافسة، تراجع أداء برشلونة بالتزامن مع رحيل نجمه الأسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف، وإقالة مدربه الهولندي رونالد كومان ضمن رحلة البحث عن مدرب جديد بشخص لاعبه السابق تشافي مدرب السدّ، الذي سيقوم بتسلّم الفريق رسميًا.

ولم يعد النادي الكاتالوني يبحث عن ترف الفوز بلقب «الليجا» هذا الموسم، بل حجز بطاقته بين الأربعة الكبار، بانتظار عودة الفريق إلى سكة الأمجاد.
ويسافر برشلونة إلى سيلتا فيجو اليوم في سعيه لسد فجوة 9 نقاط عن المتصدّر، حيث يحتل النادي الكاتالوني المركز التاسع مع 16 نقطة.
يحلّ القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو حامل اللقب ضيفًا على فالنسيا على ملعبه ميستايا غدًا، بعد خسارته أوروبيًا أمام ليفربول على ملعب أنفيلد صفر-2.
ويلعب إشبيلية الثالث مع 24 نقطة وبفارق الأهداف عن ريال في عقر دار منافسه ريال بيتيس.
ويلتقي بيتيس وإشبيلية في بينيتو فيامارين غدًا في أول ديربي أندلسي هذا الموسم، على أن تشرّع أبواب الملعب أمام الجماهير وذلك للمرة الأولى منذ عامين وتحديدًا منذ تفشّي فيروس كورونا في نوفمبر 2019.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X